سياسة

3 جرحى في قصف إسرائيلي على مواقع لحماس في غزة

الأربعاء 2017.8.9 04:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 582قراءة
  • 0 تعليق
غزة تحت القصف الإسرائيلي - أرشيفية

غزة تحت القصف الإسرائيلي - أرشيفية

شن الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات جوية استهدفت مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزة؛ ما أسفر عن وقوع 3 إصابات وأضرار كبيرة، وفق مصادر أمنية وشهود عيان.

وقال مسؤول طبي في مستشفى الشفاء بمدينة غزة إنه "وصل إلى المستشفى 3 مصابين أحدهم مواطن يبلغ 26 عاما وهو في حالة خطرة جراء إصابته بشظية في الرأس إثر القصف الإسرائيلي على شمال غزة".

وأفاد مصدر أمني لفرانس برس بأن الطيران الإسرائيلي "نفّذ غارات استهدفت موقعين لكتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس)؛ ما أسفر عن 3 إصابات وأضرار جسيمة في المواقع والمنازل القريبة منها".

وأضاف أن طائرات إف-16 استهدفت "بأربعة صواريخ موقع السفينة (العسكري التابع للقسام) في منطقة السودانية (شمال مدينة غزة)؛ ما أحدث أضرارا وأدى إلى إصابة 3 مواطنين في المنطقة السكنية القريبة من الموقع، وبصاروخين موقع فلسطين التابع أيضا للقسام ونقطة مراقبة قريبة منه في بلدة بيت لاهيا (شمال القطاع)".

وجاءت الغارات الإسرائيلية بعد سقوط صاروخ أطلق، مساء الثلاثاء، من قطاع غزة في جنوب إسرائيل، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

ولم يسفر إطلاق الصاروخ عن خسائر في الأرواح أو الممتلكات، كما ذكر ناطق عسكري إسرائيلي.

وفي بيت لحم بالضفة الغربية أعلن الجيش الإسرائيلي جرح فلسطينيين اثنين وجندي إسرائيلي مساء الثلاثاء برصاص جنوده.

ووقع الحادث خلال عملية اعتقال فلسطينيين مطلوبين في مخيم الدهيشة للاجئين في الضفة.

ووفق متحدث باسم الجيش الإسرائيلي فإن جنودا فتحوا النار باتجاه الفلسطينيين اللذين حاولا الفرار، فجرحا ونقلا الى المستشفى، وأصيب أحد الجنود بالرصاص. 

تعليقات