رياضة

تشافي: فوز البرسا بالكلاسيكو سيقضي على آمال الريال في الليجا

الخميس 2017.12.21 01:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 541قراءة
  • 0 تعليق
تشافي يتحدث عن الكلاسيكو

تشافي هيرنانديز

يعتقد الإسباني تشافي هيرنانديز نجم برشلونة السابق أن فوز البارسا في كلاسيكو الأرض على ريال مدريد السبت، سيقضي على آمال الملكي في الاحتفاظ بلقب الليجا.

وقال تشافي في مقابلة لبرنامج "توت كوستا" بإذاعة (راديو كتالونيا): "الريال سيكون أكثر توترا، قد نراه أكثر عنفا وهجومية. الفريق سيكون عليه أن يحقق الفوز، لكن الفوز مهم لبرشلونة أيضا فيمكنه هكذا إقصاء غريمه الأزلي من المنافسة على اللقب"، نظرا لأن برشلونة يتصدر الليجا حاليا بـ42 نقطة، بينما يأتي الريال رابعا بـ31 نقطة بعد 16 جولة مع العلم أن للملكي مباراة مؤجلة.

وعما إذا كان برشلونة سيستغل الكلاسيكو للانتقام من ريال مدريد بعد خسارته 5-1 في مجموع لقائي الذهاب والعودة بكأس السوبر الإسباني قال تشافي "الثأر موجود دائما، رؤية مدريد بتلك القوة في أغسطس كانت مؤلمة، ولكن برشلونة انتفض بشكل جيد، هذه مباراة كلاسيكو ولا تحتاج للهزيمة في كأس السوبر كعامل تحفيز".

ويرى تشافي أن المدير الفني لبرشلونة إرنستو فالفيردي منح دفعة للفريق وأن الصفقات الجديدة تتأقلم جيدا وكل شيء إيجابي نوعا ما.

وقال: "أرى البارسا صلبا وفرصه كبيرة للفوز مما سيجعل الريال عمليا خارج المنافسة على لقب الليجا، ريال مدريد ليس في حالة جيدة ولكنه يخوض المباراة بنشوة التتويج بمونديال الأندية".

وتابع: "فالفيردي يقدم أداء هجوميا ويضغط بشكل جيد وفكرته تكمن في الاستحواذ على الكرة دائما، سوف سنرى كيف سيقدم الريال المباراة، أحيانا هم يكونون في حالة جيدة بدون الكرة، البرسا سيرغب في السيطرة بالتأكيد".

وعن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي زميله السابق في برشلونة قال تشافي: "من المستحيل إيقافه، لطالما حاولنا أن يحصل على المساحة والوقت اللازمين حتى يظهر ما لديه ويصنع الفارق، إنه الأفضل في التاريخ، هذا أكثر من واضح".

وعن رأيه في وضع قائد البرسا أندريس إنييستا (33 عاما) الذي تنتشر أنباء حول تلقيه عروضا ضخمة من الصين، قال تشافي الذي يكبره بأربع سنوات: "رحلت وعمري 35 عاما، أعتقد أنه سيستمر لفترة، ولكن هذا الأمر عليه أن يقرره هو".

وحول مستقبله هو وعما إذا كان سيستمر في الملاعب حتى الـ40 من عمره قال: "أنا في حالة بدنية جيدة، محظوظ لعدم تعرضي لإصابات، أستمتع بكرة القدم، لا أعلم حتى الآن ما إذا كنت سأستمر أم لا، عقدي ينتهي في يونيو وسأقول وقتها ماذا سأفعل، في مارس سأرى كيف تسير الأمور وسيعتمد هذا على وضعنا في دوري أبطال آسيا، أعرف أنني سأتجه للتدريب بعد اعتزال اللعب".

وعن احتمالية تدريبه لبرشلونة، قال "لا أعتقد أنني مستعد لتدريب الفريق الكتالوني حاليا، أحتاج للمرور بمراحل وبرشلونة سيكون مرحلة نهائية، أود التدريب هناك على المدى البعيد، ولكني لا أعتقد أنني سأدرب أيا من زملائي السابقين".

ومن ناحية أخرى، أبدى تشافي رأيه في مانشستر سيتي الذي يدربه مديره الفني السابق بيب جوارديولا وقال إن المان سيتي هو "أكثر فريق في حالة جيدة في أوروبا حاليا من حيث الأداء والنتائج.. بيب منهجي ومتطلب واللاعبون في حالة جيدة.. اللاعبون هم نجوم الأداء وينهون المباريات بالفوز، أي لاعب في السيتي سيقول إنه يستمتع كثيرا باللعب، وهذا هو السر في طريقة لعب برشلونة".


تعليقات