رياضة

تشافي يؤكد أحقية الريال بالليجا وبوفون بالكرة الذهبية

الخميس 2017.5.18 05:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 406قراءة
  • 0 تعليق
نهائي دوري أبطال أوروبا

تشافي هرنانديز

يعتقد تشافي هيرنانديز، قائد فريق برشلونة السابق ولاعب السد القطري الحالي، أن ريال مدريد يستحق التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، مشيراً إلى أن الإيطالي جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس، هو الأحق بالكرة الذهبية هذا العام.

رونالدو: سنذهب لمالاجا من أجل الفوز والتتويج

وأعرب هيرنانديز، في تصريحات لصحيفة "آس" الإسبانية، عن إعجابه بالمستوى الذي يقدمه الريال هذا الموسم، مضيفاً: "أعتقد أنه من الصعب بالنسبة لفريق في قوة ريال مدريد خسارة اللقب هذه المرة".

كما أبدى تشافي إعجابه بالثلاثي لوكا مودريتش وتوني كروس وإيسكو ألاركون، مشيراً إلى أنهم ساهموا بشكل إيجابي في وصول الريال إلى هذا المستوى.

وتطرق تشافي للحديث عن حظوظ فريقه السابق برشلونة، في التتويج باللقب، وقال: "صحيح أن كرة القدم لا تعرف المستحيل، ولكن للصراحة فإن الوضع أصبح معقداً للغاية".

وأضاف: "الريال سيحسم اللقب أمام مالاجا، ولكنها أيضاً لن تكون مباراة سهلة، لأن الأخير يعيش أفضل فتراته هذا الموسم وحقق نتائج إيجابية مؤخراً".

وأشاد تشافي في إطار حديثه، بالإيطالي جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس قبل مباراة الأخير أمام ريال مدريد، مضيفاً: "انه يستحق الفوز بالكرة الذهبية هذا العام".

وبخصوص توقعاته للمباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا، التي تجمع بين الريال ويوفنتوس، قال تشافي إن حظوظ الفريقين تبدو متساوية: "يوفنتوس فريق لا يستهان به، أظهر مستويات مذهلة هذا الموسم، خاصة على صعيد الدفاع".

يذكر أن ريال مدريد يواجه يوفنتوس على ملعب (الألفية) بمدينة كارديف الويلزية، 3 يونيه المقبل، في نهائي أبطال أوروبا.


تعليقات