تكنولوجيا

"إكس بوكس" الجديد بمتحدث ذكي من جوجل أو أمازون

الإثنين 2018.6.4 09:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 195قراءة
  • 0 تعليق
"إكس بوكس" سيكون مدعوماً بمتحدث ذكي

"إكس بوكس" سيكون مدعوماً بمتحدث ذكي

يزداد الاعتماد على المتحدثات الذكية يوما بعد يوم في المجالات المختلفة، لما أثبتته هذه الأجهزة من كفاءة كمساعدين أذكياء. 

وأكد ذلك ما ذكره موقع "ماشابل" المختص بأخبار التقنيات، حول نية شركة مايكروسوفت المصنعة لجهاز العاب الفيديو الشهير "إكس بوكس"، بتدعيم النسخة الجديدة من جهازها والتي ستحمل اسم "إكس بوكس وان"، بمتحدث ذكي للتطوير من إمكانيات الجهاز.

وقال "ماشابل"، إنه طبقا لمصادر مطلعة من داخل شركة مايكروسوفت، فإن هناك مفاضلة فيما بين الشركتين الأبرز بمجال صناعة المتحدث الذكي، وهما جوجل وأمازون، لاختيار أحد أجهزتهم سواء كان جوجل هوم أو أمازون إليكسا، ليتم إضافته لجهاز "إكس بوكس" الجديد.

وسيعمل جهاز المساعد الذكي، مع جهاز "إكس بوكس" الجديد بتقنية تسمح بعملية التوصيل بينهما، وتتم عملية التوصيل عند استخدام الجهاز لتلقي الأوامر خلال ممارسة أي من العاب الفيديو عليه.

وحتى الآن لم توضح شركة مايكروسوفت، مدى قدرة الأجهزة الذكية على تلقي الأوامر التي تتعلق بألعاب الفيديو على جهاز "إكس بوكس"، ولكن من معرفة طريقة عمل المساعد الذكي الخاص بكل من شركة جوجل وشركة أمازون، يمكن أن نقول إنه سيكون قادرا على إمداد ممارسي الألعاب بمعلومات من الإنترنت مباشرة عن اللعبة التي يمارسونها، بالإضافة لتوجيهات تساعدهم على اجتياز المراحل الصعبة بأي لعبة.


تعليقات