تكنولوجيا

شاومي تراهن على علامتها التجارية الجديدة "بوكو" لزيادة شعبيتها

الثلاثاء 2018.8.14 11:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 177قراءة
  • 0 تعليق
شعار شركة "شاومي"

شعار شركة "شاومي"

أعلنت شركة شاومي Xiaomi، رابع أكبر مزود للهواتف الذكية في العالم، طرح علامتها التجارية الجديدة "بوكو"، حيث تستهدف زيادة عملائها في جميع أنحاء العالم. 

وسيتم الكشف عن أول جهاز تحت العلامة التجارية الجديدة في 22 أغسطس/آب في الهند، وفقاً لما ذكره جاي مانى، رئيس قسم منتجات "بوكو" لدى شركة "شاومي"، في المشاركات المنشورة على حسابه الخاص بموقعي "تويتر" و"فيسبوك"، الإثنين.


وقال ماني: "في الآونة الأخيرة يبدو أن وتيرة الابتكار في صناعة الهواتف الذكية قد تباطأت، في حين أن الأسعار ترتفع بشكل جنوني، الأمر الذي جعلنا نفكر في بناء شيء لمقاومة هذا الاتجاه".

وأضاف ماني أن إطلاق العلامة التجارية "بوكو" في الهند، بمثابة استراتيجية جديدة للشركة، خاصة بعد أن أطاحت الشركة الكورية "سامسونج" بـ"شاومي" لتصبح هي العلامة التجارية الرائدة للهواتف الذكية في البلاد، خلال الربع الثاني من العام الجاري، بعد أن كانت الشركة الصينية تهيمن على ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم في الربعين السابقين.

وحسب ما ذكرته شبكة أخبار "شين لانغ" الصينيه، تستحوذ شاومي الصينية على حصة في سوق الهواتف الذكية الهندية، وصلت إلى 28% خلال الربع الجاري من العام، بينما تبلغ حصة شركة سامسونج 29%.

وتأني هذه الخطوة في وقت تضغط فيه العلامات التجارية الصينية الكبرى على سوق الهواتف الذكية العالمي، حيث حققت العلامات التجارية الأربعة الأولى للهواتف الذكية في الصين هواوي وشاومي،وأوبو، وفيفو، حصة مجمعة في السوق العالمية، وصلت إلى 39 % في الربع الثاني، وفقاً لشركة أبحاث السوق كونتربوينت.

وتأسست شركة شاومي الصينية في عام 2010، ودخلت بالفعل نحو 74 دولة حتى الآن، بما في ذلك إنشاء قاعدة صناعية في الهند.

ومع ذلك. تظل شاومي ملتزمة بنموذج أعمالها، الذي يضع حداً قدره 5 % على هامش الربح لكل قطعة من الأجهزة، بدءاً من الهواتف الذكية وحقائب السفر وأقلام الحبر الجاف التي تبيعها.

وهنا بعض المواصفات المنتظرة لهاتف "Xiaomi Poco F1" الجديد

• يحتوي على شاشة IPS مقاس 6 بوصة (دقة 2246 × 1080).

• يأتي الهاتف بمعالج رباعي النواة، وبذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت.

• يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابيكسل، في حين تأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل + 5 ميجابكسل مدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

• مزود بتقنية البلوتوث 5.0

• يأتي ببطارية سعة 4000 ميلي أمبير.

• يعمل الهاتف بنظام أند رويد Oreo 8.0

تعليقات