منوعات

بالصور.. أصحاب "السترات الصفراء" ينظفون نيويورك ويحتجون في باريس

الثلاثاء 2019.1.1 12:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 194قراءة
  • 0 تعليق
عامل نظافة يزيل آثار الاحتفالات في ميدان تايمز سكوير بنيويورك

عامل نظافة يزيل آثار الاحتفالات في ميدان تايمز سكوير بنيويورك

احتفل سكان نيويورك بالعام الجديد في أقصى شمال الكوكب، بميدان تايمز سكوير في مانهاتن بمدينة نيويورك الأمريكية، واحتشد مئات الآلاف من الأصدقاء والأحبة لتقاسم لحظة ميلاد العام الجديد على أنغام الموسيقى وضحكات البهجة والسعادة.


وعقب رحيل المحتفلين، بدأ عمال النظافة مهمتهم الشاقة في جمع مخلفات الاحتفال من الميدان، منذ الساعات الأولى من الصباح الباكر، حيث تولوا تنظيف الشوارع في طقس قارس البرودة بلغ أكثر من 9 درجات تحت الصفر.


وتشير التقديرات الأولية للسلطات المحلية في نيويورك إلى أن كمية القمامة التي يجري رفعها من ميدان تايمز سكوير وحده بلغت أكثر من 57 طنا، وهو رقم هائل نتاج ليلة واحدة من الاحتفالات.


وشارك في عملية تنظيف الميدان أكثر من 250 عامل نظافة، و45 مشرفا.


وشهدت العملية استخدام 140 وحدة من معدات التنظيف تشمل سيارات النظافة ورافعات القمامة وما إلى ذلك.


عمال النظافة الذين عملوا على إعادة البريق لميدان تايمز سكوير، كانوا يرتدون ستراتهم الصفراء المميزة، التي تحولت في كثير من بقاع العالم إلى رمز للاحتجاج على فساد الحكومات وتدهور الأحوال المعيشية ، وكأنهم يريدون تنظيف الساحة السياسية من الفاسدين والفاشلين على حد سواء.


وبينما كان أصحاب السترات الصفراء يزيلون آثار الاحتفالات في نيويورك، في صباح أول أيام العام الجديد، كان رفاقهم في فرنسا قبل ذلك بساعات يواصلون احتجاجاتهم التي أنهكت رجال الأمن في فرنسا، ليلة رأس السنة، مطالبين بتنحي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي فشل في تحسين أحوالهم المعيشية.

متظاهرو السترات الصفراء في باريس




تعليقات