سياسة

الجيش اليمني يحرر مناطق جديدة في الضالع.. ومقتل وإصابة 14 حوثيا

الأربعاء 2019.1.9 10:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 300قراءة
  • 0 تعليق
قوات تابعة للجيش اليمني - أرشيفية

قوات تابعة للجيش اليمني - أرشيفية

حررت قوات الجيش اليمني، الأربعاء، مناطق جديدة في جبهة دمت بمحافظة الضالع جنوبي البلاد، بعد معارك أسفرت عن مقتل وإصابة 14 حوثيا، وذلك تزامنا مع سقوط قتلى وجرحى من الانقلابيين بمواجهات اندلعت إثر تسلل فاشل في محافظة صعدة شمالي اليمن.

وقال الجيش اليمني -في بيان- إن قواته حررت مناطق الأثلة والمعرش وبيت الصيادي ونجد الأبصال، بالإضافة إلى جبال الظهرة وتباب كاذية شمالي مدينة دمت، عقب هجوم واسع نفذته على مواقع تمركز مليشيا الحوثي الانقلابية، وأسفرت المعارك عن مقتل 8 من عناصر المليشيا، وإصابة 6 آخرين.

وأفاد البيان بأن مواجهات أخرى اندلعت بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي في مواقع غربي المديرية ذاتها، أسفرت عن مصرع وإصابة عدد من عناصر الانقلابيين، في حين ما زالت القوات الشرعية تحاصر 4 آليات تابعة للحوثيين بمن فيها من عناصر.

وفي جبهة الشامية بمحافظة صعدة ذكر موقع وزارة الدفاع اليمنية نقلا عن المقدم وديع النخلي قائد سرية الهجوم في اللواء الثالث حرس حدود أن مواجهات اندلعت مع الجيش عقب محاولة عناصر من المليشيا التسلل إلى مواقع، بهدف سحب جثث قتلى من عناصرها كانوا قد لقوا مصرعهم في مواجهات سابقة.

وأكد أن قوات الجيش اليمني أحبطت محاولة المليشيا، وأجبرتها على الفرار، بعد أن تكبدت قتلى وجرحى في صفوفها.

وخلال الفترة القليلة الماضية نجحت قوات الجيش اليمني في تحرير العديد من المواقع في مديرية دمت وبعض المديريات الأخرى بمحافظة صعدة، بعد معارك أسفرت عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين المدعومين من إيران.

تعليقات