سياسة

الجيش اليمني يحرر مواقع استراتيجية بمديرية الصلو في تعز

الإثنين 2018.1.29 10:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 578قراءة
  • 0 تعليق
الجيش اليمني يسيطر على مناطق بمحافظة تعز

الجيش اليمني يسيطر على مناطق بمحافظة تعز

تمكن الجيش الوطني اليمني، الاثنين، بدعم وإسناد كبير من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، من تحرير مواقع استراتيجية جديدة في مديرية الصلو بمحافظة تعز. 

واستطاعت القوات تحرير مناطق المنية والحود وسوق الشرف وبيت القاضي وصولا إلى مدرسة النجاح، أهم معاقل المليشيات الحوثية الإيرانية في مديرية الصلو في محافظة تعز. 

فيما تمكن لواء مدرع بالجيش الوطني من التقدم بمساندة قوات التحالف وتحرير عدة قرى ومواقع في جبهة الصلو، منها العقيبة وراس النقيل ومواقع تبة المنية والاكيمتين وراس بركة وقرية المنفرين وذي عسق والحود، عقب معارك عنيفة خاضتها ضد المليشيات الحوثية في ظل تدني الحالية المعنوية لديها نتيجة انقطاع الإمدادات والتعزيزات والخسائر البشرية في صفوفها.

وتهدف العملية العسكرية الواسعة التي أعلن عنها الجيش الوطني اليمني إلى فك الحصار المفروض من قبل مليشيات الحوثي على مدينة تعز منذ 3 سنوات.


على جانب آخر، أقدمت مليشيا الحوثي على تصفية أحد قادتها الميدانيين بعد رفضه التوجه إلى جبهة حيس المحاصرة من قبل قوات الشرعية في جبهة الساحل الغربي اليمني.

وأطلقت مليشيا الحوثي النار على أحد قادتها الميدانيين، وهو أبويحيى مشعلي، الذي كان مشرف مديرية القناوص بمحافظة الحديدة سابقا، ما أدى إلى مقتله على الفور.

تعليقات