سياسة

اليمن يحث المجتمع الدولي على بذل المزيد من الجهود الإنسانية

الجمعة 2017.11.17 08:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 773قراءة
  • 0 تعليق
عبدالرقيب فتح، وزير الإدارة المحلية اليمني، رئيس اللجنة العليا للإغاثة

عبدالرقيب فتح، وزير الإدارة المحلية اليمني، رئيس اللجنة العليا للإغاثة

حثت الحكومة اليمينة المجتمع الدولي على بذل المزيد من الجهود الإنسانية لإخراج الشعب اليمني من الأزمة التي يعانيها بسبب عرقلة الانقلابيين لمسيرة التنمية في البلاد.

وقال عبدالرقيب فتح، وزير الإدارة المحلية اليمني، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، اليوم الجمعة، إن بلاده بحاجة إلى مزيد من الجهود الإغاثية للخروج من الحالة الإنسانية التي تعانيها.

وأكد الوزير اليمني، في الاجتماع رفيع المستوى لإقامة سلام مستدام في اليمن بالعاصمة الإيطالية روما، عزم حكومة بلاده على إعادة الحياة لكل المحافظات.

وأشار فتح إلى أن خطة الحكومة لإعادة الأمور لطبيعتها ترتكز على تأمين حياة المواطنين بالشراكة والتعاون مع المانحين وفي مقدمتهم دول مجلس التعاون الخليجي.

وتستضيف العاصمة الإيطالية روما اجتماع المائدة المستديرة الرفيع المستوى حول إقامة سلام مستدام في اليمن، بمشاركة عدد من المسؤولين والمنظمات الأممية الدولية.

وخاطب الاجتماع الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي السعودي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مؤكداً أن جميع المعابر التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية في اليمن مفتوحة أمام منظمات الإغاثة الدولية.

وكشف عن تخصيص المملكة لميناء جيزان للمساهمة مع المعابر في تدفق المساعدات الإغاثية لليمنيين، مشدداً على حرص السعودية على دعم الشعب اليمني للخروج من أزمته الراهنة.

ودعا الربيعة هيئات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الأخرى العاملة في اليمن إلى تحقيق اللامركزية في العمل الإنساني بعيدا عن الاعتماد على مدينة واحدة لمقر مكاتبها في اليمن.

تعليقات