سياسة

اللجنة المشكلة من التحالف تصل إلى تعز للإشراف على وقف إطلاق النار

الإثنين 2018.4.30 05:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 473قراءة
  • 0 تعليق
جانب من أعضاء اللجنة خلال وصولهم لتعز

جانب من أعضاء اللجنة خلال وصولهم لتعز

وصلت اللجنة التي شكلتها قوات التحالف العربي، ظهر الإثنين، إلى مدينة تعز، من أجل الإشراف على وقف إطلاق النار بين فصائل الجيش الوطني والمقاومة، وتسليم المقرات الحكومية.

وقالت مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية"، إن وفد رفيع بقيادة نائب رئيس هيئة الأركان، اللواء صالح الزنداني، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء فضل حسن، ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية، العميد جغمان الجنيدي، وصلوا تعز، للإشراف على وقف إطلاق النار.


وأشارت المصادر إلى أن قائد اللواء 35، العميد عدنان الحمادي، هو من استقبل الوفد أثناء وصوله من عدن.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد، في وقت لاحق اليوم بمحافظ تعز، الدكتور أمين أحمد محمود، والقادة العسكريين في المحافظة.


وفي وقت سابق اليوم، قامت كتائب أبو العباس التابعة للواء 35، بتسليم كل المباني التي كانت تحت سيطرتها في الجبهة الشرقية لمدينة تعز، لقوات الشرطة العسكرية وقوات الأمن الخاص.

ومن أبرز المواقع العسكري التي تم تسليمها، إدارة شرطة محافظة تعز ومقر الشرطة العسكرية وقيادة محور تعز العسكري، في منطقة "العرضي" شرقي مدينة تعز.

كما تم تسليم مباني "الضرائب، المالية، إدارة البريد، المتحف الوطني، نادي أهلي تعز، جاردن سيتي، الدفاع المدني، مستشفى الأمل، فندق الجند، مبنى تيليمن، كلية الآداب، ومقر مؤسسة الاتصالات العامة".

ومن أبرز المنشآت الحزبية التي تم تسليمها، مقر حزب المؤتمر الشعبي العام، الواقع في عقبة شارع 26 سبتمبر، وكذلك الإدارة العامة لمجموعة هائل سعيد أنعم المحاذية له.

تعليقات