تكنولوجيا

يوتيوب وويكيبيديا يسهمان في التوعية بالاحتباس الحراري

الجمعة 2018.8.10 12:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 260قراءة
  • 0 تعليق
موقع يوتيوب

موقع يوتيوب

يستعد موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب– YouTube لإضافة خدمة جديدة ملحقة بفيديوهاته التي تبث يومياً تهدف للتوعية والإرشاد لزوار منصته الإلكترونية.

وحسبما أفادت صحيفة "ديلي ميل"، فإن يوتيوب– YouTube سيبدأ تطبيق خدمة إلحاق روابط توعية بعدد من الفيديوهات المختارة، تقدم معلومات تتعلق بقضايا عامة حول العالم.

وقالت الصحيفة إن هذه الروابط ستحتوي على معلومات توعية عن قضايا مثل الاحتباس الحراري والتوعية بضرورة التطعيم ضد مختلف الأمراض، تظهر لمتصفحي يوتيوب – YouTube في عدد من الفيديوهات المختارة، وستكون هذه الروابط تابعة لموقع ويكيبيديا الموسوعة الحرة للمعلومات.


وتأتي مبادرة يوتيوب – YouTube بهدف تعريف الناس حول العالم بالقضايا التي تمس المجتمعات الدولية، وتعاني من فقر الاهتمام بها لقلة المطلعين على جميع جوانبها والعارفين بمدى خطورتها وتأثيرها على حياة البشر على سطح الكوكب.

وسيتم إلحاق الروابط بفيديوهات يويتيوب بشكل مشابه لروابط الإعلانات التي يتم إلحاقها بالفيديوهات، وعلى الراغبين في الانتقال لتفاصيل قضية ما الضغط على الرابط المتعلق بها للانتقال للصفحة الرسمية الخاصة بهذه القضية على موقع ويكيبيديا.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" إن هذه الخدمة سيتم إطلاقها في البداية لمتصفحي يوتيوب – YouTube بالولايات المتحدة الأمريكية فقط، قبل أن يتم تعميمها على بقية دول العالم.

تعليقات