مجتمع

10 % من حوادث الطرق في العالم هندية

الإثنين 2017.11.20 07:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 948قراءة
  • 0 تعليق
حوادث الطرق مشهد متكرر في الهند

حوادث الطرق مشهد متكرر في الهند

من بين كل 10 وفيات في حوادث الطرق حول العالم يتم الإبلاغ عنها، توجد حالة في الهند، حيث سجلت النسبة الأعلى في الوفيات بمعدل 10%.

ووفقا للتقديرات، فإن أكثر من مليون شخص لقوا مصرعهم على الصعيد العالمي حتى الآن هذا العام، منهم أكثر من 100 ألف شخص في الهند.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إنديا"، فإنه بعد وفاة وزير الاتحاد السابق، جوبيناث موند، في حادث مرور في دلهي، تم طرح مشروع قانون لتعديل سير المركبات لتحسين السلامة على الطرق ولم يتم الإعلان عنه بعد طرحه بثلاث سنوات.

وناشد الائتلاف الوطني للمنظمات غير الحكومية، أمس الأحد، إجازة مشروع القانون في دورة البرلمان القادمة لتحسين سلامة الطرق.


وقال الدكتور إيتين كروغ، مدير قسم الأمراض غير المعدية والإعاقة والعنف والإصابات في منظمة الصحة العالمية، لصحيفة تايمز أوف إنديا، إن إصابات حوادث الطرق هي القاتل رقم 1 للشباب، وهي مشكلة قابلة للحل تماما ولكننا اخترنا التغاضي عنها.

ووفقا لأحدث تقرير عن حوادث الطرق عام 2016، فقد وقعت أكثر من 480 ألف حادثة على الطرق الهندية والتي أودت بحياة 150 ألف شخص وإصابة نحو 495 ألفا.

وعلى الصعيد العالمي، فهناك نحو 1.3 مليون حالة وفاة على مستوى العالم، 93% منها تحدث في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل، بما في ذلك الهند وسريلانكا وبنجلاديش.

تعليقات