رياضة

بالأرقام.. ميسي طوق نجاة برشلونة من السقوط

الأربعاء 2018.10.10 05:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 247قراءة
  • 0 تعليق
ليو ميسي قائد برشلونة

هدف ليونيل ميسي أمام توتنهام

يلعب الأرجنتيني ليونيل ميسي دورا بارزا مع فريق برشلونة الإسباني هذا الموسم، بعدما نجح في تسجيل 11 هدفا وصناعة 5 أخرى على المستوى المحلي والأوروبي.

الكشف عن أسرار توهج ميسي رغم تقدمه في العمر

وألقت صحيفة "آس" الإسبانية الضوء على تأثير ميسي مع البارسا منذ بداية الموسم الحالي، لتطرح تساؤلا حول وضع "البلوجرانا"، حال رحيل الهداف التاريخي للنادي، كما فعل البرتغالي كريستيانو رونالدو بمغادرة الغريم ريال مدريد هذا الصيف، منضما إلى يوفنتوس الإيطالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن البرسا بدون الأهداف الـ16 التي ساهم بها ميسي، بتسجيل 11 وصناعة 5 أخرى، سيهبط للمركز السابع في جدول ترتيب الليجا، كما سيحتل المركز الثاني بمجموعته في دوري أبطال أوروبا.

وسجل ميسي في الليجا هدفين أمام ديبورتيفو ألافيس، ومثلهما أمام ويسكا، وكذلك أمام جيرونا وفالنسيا، بالإضافة لمنحه 4 تمريرات حاسمة خلال مواجهات ويسكا، ليجانيس وأتلتيك بلباو، ليمنح الفريق (حسابيا) 3 نقاط في الدوري.

وعلى الصعيد القاري، أحرز ميسي 5 أهداف في دوري الأبطال، بتسجيل ثلاثية "هاتريك" أمام آيندهوفن الهولندي، قبل أن يهز شباك توتنهام الإنجليزي بثنائية.

وبحذف أهداف ميسي، فإن هدف الفرنسي عثمان ديمبيلي كفيل بقيادة البرسا للفوز على آيندهوفن، لكن الحال سيختلف حال محو أرقام اللاعب الأرجنتيني من مواجهة السبيرز، ما يعني حصد الفريق الكتالوني 4 نقاط فقط، بافتراض تعادله مع السبيرز بنتيجة 2-2، ليصبح وصيفا في المجموعة.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة، بينما يتصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط، بعد مرور جولتين.



تعليقات