رياضة

الكشف عن أسرار توهج ميسي رغم تقدمه في العمر

الأربعاء 2018.10.10 03:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 220قراءة
  • 0 تعليق
ليونيل ميسي

ليونيل ميسي نجم برشلونة

بدأ الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، في التخلص من بعض العادات الغذائية السيئة لدرء المخاوف بشأن هبوط مستواه مع تقدمه في العمر، ليصبح أكثر لياقة من أي وقت مضى، بعد تغييرات جذرية في سلوكه الغذائي.

سامباولي يتوقع تتويج ميسي بمونديال 2022

اللاعب الدولي الأرجنتيني واصل تألقه على مدار الـ10 سنوات الماضية، بنجاحه في تسجيل أكثر من 40 هدفا كل موسم خلال 10 مواسم متتالية. 

وأعدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا مطولا عن نجم البرسا، البالغ من العمر 31 عاما، تشير خلاله إلى النظام الغذائي الذي بدأ اللاعب الأرجنتيني في اتباعه مؤخرا، لمواصلة تألقه داخل المستطيل الأخضر.

وأشارت الصحيفة إلى ابتعاد ميسي عن العادات السيئة في سلوكه اليومي، بالابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والوجبات السريعة، وهو ما أدى لتحسن لياقته البدنية عن السنوات الماضية.

وأفادت الصحيفة بأن ميسي قطع مسافة تبلغ 8.2 كم خلال مواجهة توتنهام هوتسبير الإنجليزي، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، كما لمس الكرة 96 مرة، لينجح في قيادة "البلوجرانا" لتحقيق فوز ثمين على ملعب "ويمبلي" بنتيجة 4-2، بعدما سجل هدفين.

ويأتي هذا التغيير الجذري في حياة ميسي لخبير التغذية، جيوليانو بوزر، الذي نصح اللاعب الأرجنتيني باتباع هذا النهج خلال السنوات الماضية، وهو ما أثمر عن مزيد من التطور الملحوظ في لياقة نجم برشلونة.


تعليقات