رياضة

"اليويفا" يقرر تطبيق تقنية الفيديو في إقصائيات دوري أبطال أوروبا

الإثنين 2018.12.3 05:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 177قراءة
  • 0 تعليق
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تطبيق تقنية الفيديو خلال الأدوار الإقصائية لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، بالإضافة إلى المباراة النهائية من بطولة الدوري الأوروبي، ونهائيات دوري الأمم الأوروبية.

"يويفا" يعلن تطبيق تقنية الفيديو في دوري أبطال أوروبا

وكان الاتحاد الأوروبي رفض تطبيق تقنية الفيديو في بطولاته مع بداية الموسم الحالي، قبل أن يقر تطبيقها في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي موسم 2020-2021، وذلك في اجتماعه الذي انعقد في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تطبيق تقنية الفيديو في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال بدءا من الدور ثمن النهائي في فبراير/ شباط المقبل، بعد الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي لـ"يويفا" في العاصمة الأيرلندية دبلن، الإثنين.

وبالإضافة إلى المباريات الإقصائية بدوري أبطال أوروبا، سيبدأ تطبيق تقنية الفيديو في المباراة النهائية من الدوري الأوروبي، وكذلك في نهائيات دوري الأمم الأوروبية، في يونيو/ حزيران المقبل.

وسيتم استخدام تقنية الفيديو في مباراة السوبر الأوروبي 2019، وفقا لما تم الإعلان عنه مسبقا، بعد اجتماع سبتمبر الماضي، كما سيتم تطبيقها في نهائيات كأس أمم أوروبا تحت 21 عاما التي تقام العام المقبل.

وبعد بطولات الموسم الحالي سيمتد تطبيق تقنية الفيديو ليشمل بطولات دوري أبطال أوروبا المقبلة بدءا من المرحلة الفاصلة، ونهائيات كأس أمم أوروبا 2020، ونهائيات دوري أمم أوروبا 2021.

تعليقات