ثقافة

انطلاق التصفيات الأولية لجائزة حفظ القرآن

الخميس 2016.4.7 01:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 618قراءة
  • 0 تعليق
الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف

الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف

تنطلق الأحد المقبل التصفيات الأولية لجائزة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف للقرآن الكـــريم بدورتها السابعة، وتستمر حتى 19 أبريل/نيسان الجاري بمشاركة عدد كبير من مراكز تحفيظ القرآن الكريم التابعة لها ومؤسسات أخرى في الدولة إضافة إلى نزلاء المنشآت الإصلاحية على مستوى الدولة .

وقال الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف: "إن تواصل تنظيم هذه المسابقة يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بالقرآن الكريم وحفظته ويبرز الدور الكبير التي توليه لمراكز تحفيظ القرآن الكريم ودعمها المتواصل لها وتوجيهاتها بالتوسع في إنشاء مراكز التحفيظ النموذجية والارتقاء بها لتواكب وسائل التعليم الأخرى في الدولة استمرارا لنهج القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان الذي وضع لبناتها الأولى".

وأضاف "إن المسابقة تساهم في تشجيع المواطنين والمقيمين من كلا الجنسين في الدولة على التنافس في مجال حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده وترفع مستوى الأداء والحفظ في مراكز تحفيظ القرآن الكريم في الدولة من خلال ترشيح المتميزين، مشيداً بالإقبال الكبير من الجمهور على المسابقة الأمر الذي ساهم في تطورها وزيادة فروعها التي أتاحت الفرصة لجميع فئات المجتمع من حفظة القرآن المشاركة للمشاركة في المسابقة".

وبلغ عدد المرشحين للتصفيات الأولية أكثر من 700 متسابق ومتسابقة من 108 مراكز لتحفيظ القرآن الكريم تابعة للهيئة ومؤسسات آخرى تعنى بتحفيظ القرآن الكريم و 3 مؤسسات لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب مشاركة فاعلة من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية من مختلف إمارات الدولة .

ويتنافس المتسابقون بفروع الجائزة الستة حفظ القرآن الكريم كاملًا وحفظ عشرين جزءاً وحفظ عشرة أجزاء وحفظ خمسة أجزاء وحفظ جزء عم لصغار السن وتلاوة وتجويد القرآن الكريم لكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 50 سنة.

تعليقات