رياضة

بورنموث "الحديث" يحرج يونايتد "التاريخي"

السبت 2016.4.9 11:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 150قراءة
  • 0 تعليق
إيدي هويي ولويس فان جال

إيدي هويي ولويس فان جال

لم يكن يتخيل مشجعو مانشستر يونايتد أن يتفوق أحد الأندية الصاعدة حديثاً للدوري الإنجليزي الممتاز على فريقهم في عدد الأهداف المسجلة بـ"البريميرليج" خلال الموسم الحالي.

ونجح بورنموث -الذي يشارك في البريميرليج للمرة الأولى في تاريخه، بقيادة مدربه المجتهد إيدي هويي- في تحقيق فوز صعب على حساب مضيفه أستون فيلا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "فيلا بارك" ضمن الأسبوع الـ 33 من الدوري الممتاز.

ورفع الهدفان اللذان سجلهما ستيف كوك وجوشوا كينج رصيد بورنموث من الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 40 هدفًا، ليتفوق على عدد أهداف مانشستر يونايتد العريق مع مدربه الهولندي لويس فان جال الذي سجل 39 هدفًا فقط.

وتعد هذه الإحصائية مفاجئة بكل المقاييس، بالنظر إلى أن بورنموث يلعب في "البريميرليج" للمرة الأولى في تاريخه منذ 116 عاما، في حين أن اليونايتد هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة بواقع 20 لقبًا.

يذكر أن الانتصار الذي حققه بورنموث اليوم جعله يرفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز الـ 11، فيما هبط أستون فيلا رسمياً لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي بعد أن تجمد رصيده عند 16 نقطة بالمركز الأخير.

تعليقات