رياضة

بالفيديو.. يوفنتوس يهزم ميلان ويعزز صدارته للدوري الإيطالي

الأحد 2016.4.10 03:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 146قراءة
  • 0 تعليق
من المباراة

من المباراة

اقترب يوفنتوس المتصدر من الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي للمرة الخامسة على التوالي بعدما تفوق 2-1 على ميلان، السبت.

وعزز يوفنتوس تصدره للدوري بفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه قبل 6 جولات على النهاية بفضل هدفين من ماريو مانزوكيتش وبول بوجبا، ليحقق فريق ماسيميليانو أليجري انتصاره السادس على التوالي في الدوري، رغم أن ميلان تقدم بهدف بضربة رأس من أليكس بالدقيقة 18.

وارتفع رصيد يوفنتوس إلى 76 نقطة، بينما يلعب نابولي صاحب المركز الثاني مع فيرونا، الأحد، وبقي ميلان في المركز السادس برصيد 49 نقطة بفارق 7 نقاط عن المراكز المؤهلة لأوروبا.

وقبل انطلاق المباراة وجه المشجعون في سان سيرو التحية لأسطورة النادي تشيزاري مالديني الذي توفي الأسبوع الماضي عن 84 عامًا.

وفاز مالديني بلقب الدوري الإيطالي 4 مرات وحمل شارة القيادة في 1963 وقاده ليصبح أول فريق إيطالي يفوز بكأس أوروبا للأندية.

وبدأ ميلان المباراة بحماس كبير وسدد ماريو بالوتيلي كرة قوية من ركلة حرة أنقذها الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون في الدقيقة 14.

وبعد 4 دقائق تقدم المدافع أليكس بهدف لميلان بضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها بالوتيلي.

وانتفض يوفنتوس بعد الهدف وسدد كلاوديو ماركيسيو كرة قوية تصدى لها الحارس جيانلويجي دوناروما بصعوبة قبل أن يدرك مانزوكيتش التعادل لحامل اللقب بعد مساعدة من زميله ألفارو موراتا.

وتألق بوفون مجددا وأنقذ فرصتين متتاليتين في الدقيقة 51 عن طريق كارلوس باكا وبالوتيلي قبل أن يسدد بوجبا ركلة حرة قوية في القائم بعد 8 دقائق.

وكلل بوجبا مجهوده الكبير بتسجيل هدف الانتصار بتسديدة أرضية فشل الحارس دوناروما في التعامل معها في الدقيقة 65.

شاهد أهداف المباراة:

تعليقات