منوعات

أسماء صعدت سلم النجومية "بلا موهبة" .. تعرف عليهم

الإثنين 2016.4.11 11:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2364قراءة
  • 0 تعليق

لكي يصبح الشخص مشهورًا، عليه أن يمتلك موهبة ما في مجال ما، سواء فنية، أو رياضية أو ثقافية أو غيرها، وهي مواهب يمكن أن تجعل من الفرد شخصًا مشهورًا.

لكن لدينا اليوم عدد من الأشخاص هم مشاهير، يتمتعون بجمهور كبير وشعبية عريضة، ولكن دون موهبة ما في أي مجال.

فمثلًا، كيم كارداشيان، تعرف بأنها نجمة تلفزيون الواقع، تعرف إليها الإعلام كصديقة لباريس هيلتون، وحظيت بتركيز الأنظار، أكثر بسبب تسريب فيديو لها عام 2007 مع حبيبها السابق راي جي. 

ومن ثم بدأت تقدم سلسة تلفزيون الواقع " كيبينغ أب ويذ ذا كارداشيانز" لتصبح اليوم كيم كاردشيان ربما أشهر امرأة على وجه الأرض، بأكثر من 66 مليون متابع على "أنستقرام".

ويوميًّا، تطغى أخبارها أخبار جميع النجوم في المواقع الأجنبية، كما حصدت ثروة هائلة تقدر بالملايين ففي عام 2010، ذكرت التقارير بأن كارداشيان أصبحت شخصية تلفزيون الواقع الأعلى أجرًا، مع عائدات تقدر ب 6 ملايين دولار في عام 2015، أفادت تقارير بأن مجموع أرباحها وصل إلى 53 مليون دولار.

أما في العالم العربي، فلم تنجح أي تجربة من تجارب تلفزيون الواقع لخلق حالة تشبه حالة كيم كارداشيان على شاشة التليفزيون، لكن مع عصر "السوشيال ميديا"، استطاع عدد كبير من الأشخاص أن يقدموا شيئًا يشبه تلفزيون الواقع في العالم العربي.

وكذلك، انتشرت ظاهرة "الفاشينستا"، أو خبيرات التجميل اللواتي هم أساس لسن مختصات في هذا المجال، بل كانت مجرد موهبة قاموا بتطويرها قليلًا، ولجأوا إلى "أنستقرام" و"سناب شات" ليتعرف إليهم الناس، باهتمام متزايد من قبل النساء الباحثات عن الجمال.

وأصبح لدى هؤلاء "الفانشينستا" ملايين المتابعين، وبتن نجمات ومشاهير، يتم دعوتهن إلى افتتاح المناسبات والمعارض ويثرن ضجة كبيرة عند حضورهن المعارض،  كما حدث مع الكويتية فوز الفهد التي تعتبر إحدى أشهر نجمات "السوشيال ميديا"   .

فوز تصور يوميًّا تفاصيل حياتها عبر "سناب شات"، وليس فقط ما يتعلق بأمور الموضة  والجمال، بل تصور جميع تحركاتها، ولديها أكثر من مليوني متابع، وتقدم إعلانات تجارية كثيرة  .

فوز بالأساس ليست مختصة بعالم الماكياج، بل دراستها إدارة الأعمال، لكنها اتجهت لعالم الماكياج عبر "انستقرام" و"سناب شات" وأصبحت واحدة من المشاهير  .

وليست فوز وحدها، لكن هناك العشرات غيرها ممن جعلوا يوميات حياتهم فرصة للشهرة والتكسب المادي، حيث يتقاضين مبالغ كبيرة لقاء حضورهن المعارض والترويج لها، إضافة لتقديم إعلانات لمنتجات كثيرة ، مثل  نهى نبيل، التي تثير ضجة كبيرة في أي مناسبة،تتم دعوتها لحضورها، وأيضًا بيبي عبد المحسن، التي تم إخراجها في أحد مولات المدن السعودية منذ أيام بسبب تجمهر الناس حولها لالتقاط الصور، وسندس القطان وعهود العنزي وغيرهن .

لم يقتصر الأمر على الفتيات المختصات بالجمال ليصبحن ضمن قائمة مشاهير دون موهبة، فقد حقق عدد كبير من الشباب الخليجي شهرة واسعة دون أن يكونوا أصحاب مواهب كالشاب الإماراتي خليفة المعمري، الذي كانت بدايته  عبر "أنستقرام"، ويحظى بشعبية كبيرة في الإمارات خاصة والخليج عامة  .

خليفة، الذي يبلغ من العمر 22 سنة، كان مبتعثًا للولايات المتحدة الأمريكية، وكان ينشر مقاطع فيديو له من هناك تحمل طابع الفرح والنصائح للشباب أقرانه، وزادت شهرته عندما قام بإنقاذ امرأة تعرضت للدهس والاعتداء، فكسر الإشارة الحمراء بسيارته، وأوقف المرور واستدعى الإسعاف، وأسهم في ضبط اللص، ليصبح بطلًا في نظر شباب جيله، ويحتل اسمه مواقع التواصل الاجتماعي كشخصية مشهورة يتابعها الآلاف.

وزاد من شهرة المعمري إصابته بمرض لم يعرف ما هو وفقد على إثره النطق لفترة، ولقي تعاطفًا كبيرًا من الناس التي كانت تدعو له بالشفاء .

تعافى خليفة بعد فترة، وعاد مجددًا لتصوير لقطات له عبر "سناب شات"، ويلقى تجاوبًا كبيرًا، ويعامل كنجم دون أن يكون صاحب موهبة غنائية أو تمثيلية أو غيرها .

من الشخصيات التي أصبحت مشهورة وتمتلك قاعدة شعبية كبيرة دون أن يكون صاحب موهبة ما، السعودي مشعل العتبي الذي يعرف بـ" الأسباني"، وبدأت شهرة مشعل عندما تم طرده منذ سنتين من عمله في أحد المستشفيات في السعودية، عندما قام بتصوير مقطع فيديو ونشره على "أنستقرام" في المستشفى الذي يعمل فيه، الأمر الذي تسبب بطرده. وبعد ذلك، قام بالسخرية من أحلام، واشتعلت بينهما حرب شرسة، لتتسع بذلك شهرة "الأسباني" ويصبح أحد مشاهير الـ"سوشيال ميديا".

مشعل، رغم القالب الكوميدي لمقاطعه على "سناب شات"، والتي في كثير من الأحيان لا تخرج عن التهريج مع أصدقائه، إلا أنه استطاع أن يقدم خدمات كثيرة عبر إيجاد فرص عمل لعدد من الشباب العاطلين عن العمل، وكذلك يقوم بزيارة المرضى في المستشفيات ويشارك في الحملات التبرع بالدم، ويعتبر بنظر آلاف مشهورًا أو نجمًا، ولا يهم إن كان يملك موهبة .

تعليقات