رياضة

سليماني يقود كتيبة المحترفين العرب للتألق في أوروبا

الإثنين 2016.4.11 02:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 218قراءة
  • 0 تعليق

خطف عدد من اللاعبين المحترفين في الملاعب الأوروبية خلال الأسبوع الحالي الأضواء بتألقهم اللافت مع فرقهم، سواء بتسجيل الأهداف أو الظهور بمستويات لافتة، لا سيما في الدوري الفرنسي الذي شهد بروز أكثر من لاعب عربي.

البداية ستكون مع النجم الجزائري رياض محرز، الذي كان في الموعد مع ليستر سيتي، رغم أنه لم يسجّل، حيث أسهم في تحقيق ليستر فوزه الخامس على التوالي في الدوري الإنجليزي، ليقترب الفريق المغمور من حصد اللقب لأول مرة في تاريخه.

وظهر محرز بشكل مميز في مباراة فريقه أمام سندرلاند، علماً بأن اللقاء انتهى بفوز "الثعالب" بهدفين نظيفين سجلهما جيمي فاردي، الذي يحتل المركز الثاني في لائحة هدافي الدوري، خلف هاري كين.

وكالعادة، لم يمر هذا الأسبوع دون أن يتمكن النجم الجزائري الآخر إسلام سليماني من التسجيل مع فريقه سبورتنج لشبونة البرتغالي، وقاده لفوز عريض على مارتيمو بـ3 أهداف مقابل هدف، وسجل أحد الأهداف، رافعاً رصيده إلى 23 هدفاً في المركز الثاني بقائمة هدافي البطولة.

وشهد الدوري الفرنسي تألق أكثر من لاعب عربي هذا الأسبوع، فقد نجح التونسي وسام بن بدر لاعب تولوز في تسجيل هدفين، قاد بهما فريقه لفوز عريض برباعية نظيفة على باستيا، ليرفع رصيده إلى 14 هدفاً في الدوري خلال الموسم الحالي.

وبدوره، سجل المغربي منير عوبادي هدفاً غالياً بالنسبة له مع ليل في مرمى فريقه السابق موناكو، ليسهم في فوزه بـ4 أهداف مقابل هدف واحد. وشهدت المباراة ذاتها تسجيل اللاعب الفرنسي ذي الأصول الجزائرية فارس بهلولي هدف موناكو الوحيد، علماً بأن اللاعب لا يزال بإمكانه اللعب لمنتخب "الخضر".

أخيراً، كان الحضور العربي بارز أيضاً في الدوري الهولندي، إذ سجل المغربي ناصر بارازيت أحد أهداف فريقه أوتريخت في مرمى نيمجين ليسهم في فوزه بنتيجة 3-1.

كما سجل الجزائري أسامة الإدريسي هدفاً من الأهداف الـ3 التي انتصر بها فريقه جرونيجين على دي جرافشاب مقابل هدف واحد، بينما صام في هذه الجولة النجم المغربي حكيم زياش عن التسجيل مع فريقه توينتي.

تعليقات