منوعات

"أعياد بيروت".. 4 نجوم ينضمون لكفوري وإليسا

الإثنين 2016.4.11 04:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 420قراءة
  • 0 تعليق

أعلنت إدارة مهرجان "أعياد بيروت" عن انضمام فنانين لأول مرة إلى إحياء فعاليات دورته الخامسة في يونيو/تموز القادم، على رأسهم تامر حسني ونوال الزغبي ووائل جسار.

ويعد مهرجان "أعياد بيروت" الذي يقام سنويا من أهم الفعاليات التي تساهم في إنعاش الساحة الفنية في لبنان، من خلال 14 حفلة غنائية ضخمة تقام في الفترة من 7 يونيو/تموز وحتى 5 أغسطس/آب في بيروت.

وعقدت إدارة المهرجان صباح اليوم الاثنين مؤتمرا صحفيا للإعلان عن مهرجان هذا العام تحت شعار "الأعياد عنا.. بيروت نجمتنا" وبرعاية وزراتي السياحة والثقافة في لبنان، وذلك بحضور وزير السياحة ميشال فرعون ووزير الثقافة ريمون عريجي.

واختارت إدارة المهرجان التنويع بين النجوم الذين يحيون الحفلات من الذين يواظبون على الحضور سنويا مثل الفنانة إليسا التي تعتبر نجمة المهرجان إلا العام الماضي حيث حلت مكانها نجوى كرم، إلى أسماء جديدة مثل نوال الزغبي ووائل جسار، وحتى مشاركين لثاني عام على التوالي مثل وائل كفوري. 

أما المفاجأة جاءت في مشاركة الفنان المصري تامر حسني الذي سبق أن أعلن منذ عامين عن إحيائه لحفل ضمن الدورة الثالثة من المهرجان، قبل أن يعتذر في اللحظات الأخيرة بسبب الأوضاع الأمنية التي كان يمر بها لبنان.

ويشارك أيضا في فعاليات هذا العام الفنان المغربي سعد المجرد بحفلة كاملة، وليس ضمن مهرجان الأغنية الشرفية الذي يحييه عدة نجوم شباب بأغنيتين لكل منهم، وذلك رغم أن رصيد المجرد لا يتجاوز أغنيتين فقط شهيرتين في لبنان وهما "أنت باغية واحد" و"أنت معلم".

ويشهد المهرجان هذا العام مشاركة عالمية كعازف الغيتار البورتريكو الشهير Jose Feliciano، والمغنية الفرنسية Helena Segara.

وينضم الممثل اللبناني عادل كرم صاحب برنامج "هيدا حكي" للسنة الثانية على التوالي لفعاليات المهرجان بعرض مسرحي تحت اسم "هيدا عادل 2"، وذلك بعد نجاح العرض الذي قدمه العام الماضي، كما تشارك المطربة تانيا قسيس.

وتقام فعاليات المهرجان كما العام الماضي في ظل أوضاع سياسية متردية يشهدها لبنان، وركود سياحي يترك أملا في أن يكون "أعياد بيروت" بادرة إنعاش العاصمة اللبنانية التي تعاني ركودا على جميع الأصعدة.

تعليقات