رياضة

أشهر حالات العودة بالنتيجة بعد خسارة أوروبية ثقيلة

الإثنين 2016.4.11 08:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1254قراءة
  • 0 تعليق

يسعى ريال مدريد الإسباني لقلب الطاولة على فولفسبورج الألماني في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، وخطف بطاقة التأهل للدور التالي على الرغم من خسارة مباراة الذهاب بثنائية نظيفة، وهي مهمة إن كانت تبدو صعبة لكنها ليست مستحيلة.

وفي السطور التالية نرصد حالات مشابهة في المسابقات الأوروبية نجح فيها الفريق الخاسر ذهابًا في تعويض الخسارة الثقيلة في الإياب والعبور للدور التالي.

1) ديبورتيفو وميلان:

فاز فريق ميلان الإيطالي على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني 4-1 في ذهاب الدور ربع النهائي ببطولة دوري الأبطال موسم 2003-2004، لكن النادي الغاليسي نجح في الفوز برباعية نظيفة في مباراة العودة على ملعب الريازور، واختطف الفريق الصغير بطاقة العبور من براثن الروسونيري حامل اللقب وقتها.

2) ريال مدريد وجلادباخ:

انتصر فريق بروسيا مونشنجلادباخ الألماني على ضيفه ريال مدريد الإسباني بنتيجة 5-1 في مباراة الذهاب بدور الـ 32 من بطولة الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس -الدوري الأوروبي حاليًا- لموسم 1985-1986 لكن الريال عاد في الإياب وفاز بنتيجة 4-0 على ملعب سانتياجو بيرنابيو ليتأهل بقاعدة الهدف خارج الديار، وواصل مشواره في البطولة حتى توج بها للمرة الثانية على التوالي.

3) بارتيزان وكوينز بارك رينجرز:

اكتسح فريق كوينز بارك رينجرز الإنجليزي ضيفه بارتيزان الصربي بنتيجة 6-2 في ذهاب دور الـ 64 من بطولة الاتحاد الأوروبي لأبطال الكؤوس موسم 1984-1985، وعلى الرغم من ذلك نجح الفريق الصربي في خطف بطاقة العبور للدور التالي بعدما فاز في الإياب برباعية نظيفة بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض.

4) موناكو وريال مدريد:

هذه المرة كان الريال هو الضحية، حيث فاز الميرينجي على موناكو الفرنسي في ذهاب الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا 2003-2004 بنتيجة 4-2، لكن موناكو أقصى الملكي بشكل غير متوقع بالفوز في مباراة الإياب بنتيجة 3-،1 ليخطف بطاقة العبور بفضل قاعدة الهدف خارج الديار.

5) برشلونة وتشيلسي:

فاز تشيلسي الإنجليزي على ضيفه برشلونة الإسباني بنتيجة 3-1 في ذهاب الدور ربع النهائي بدوري الأبطال موسم 1999-2000، ونجح البلوجرانا في تحقيق عودة تاريخية بفوز ثقيل بنتيجة 5-1، ليتأهل للدور قبل النهائي.

6) تشيلسي ونابولي:

هزم نابولي الإيطالي ضيفه فريق تشيلسي بنتيجة 3-1 في ذهاب دور الـ16 بدوري الأبطال لموسم 2011-2012، وفي العودة فاز البلوز بنتيجة 4-1 ليصعدوا لدور ربع النهائي على حساب نظيرهم الإيطالي.

7) بايرن ميونيخ وبورتو:

حقق بورتو البرتغالي مفاجأة مدوية بالفوز على ضيفه الألماني بايرن ميونيخ بنتيجة 3-1 في ذهاب الدور ربع النهائي بدوري الأبطال الموسم الماضي، لكن البافاري انتقم بطريقة قاسية وفاز بنتيجة 6-1 في مباراة العودة على ملعب أليانز أرينا وتأهل للدور نصف النهائي.

ومن المقرر أن يستضيف ريال مدريد نظيره الألماني في مباراة الإياب على ملعب سانتياجو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد، غدًا (الثلاثاء).

تعليقات