رياضة

كومان يمنع سماعات الأذن لتدعيم تواصل لاعبيه

الثلاثاء 2016.4.12 03:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 691قراءة
  • 0 تعليق

طلب رونالد كومان مدرب ساوثهامبتون الإنجليزي من لاعبيه التخلص من سماعات الأذن، والحديث إلى بعضهم البعض؛ لأن الارتباط المبالغ فيه بالهواتف المحمولة الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي يؤثر بشكل سلبي على تواصلهم داخل الملعب.

وكشف كومان - الذي يحتل فريقه المركز السابع في الدوري - عن مطالبته للاعبيه بعقد جلسات أسبوعية للتواصل مع بعضهم البعض. وقال كومان في مؤتمر طبي في لندن: "أسلوب الحياة كله قد تغير."

وأضاف "من ضمن المشاكل الموجودة حاليًا في كرة القدم أنه لا يوجد تواصل بالشكل الكافي داخل الملعب، هذا بسبب مواقع التواصل الاجتماعي. يذهب الجميع إليها مباشرة عن طريق الهواتف."

وأكد كومان (53 عامًا) لاعب برشلونة الإسباني ومنتخب هولندا السابق أن الأمور قد تغيرت كثيرًا بعد ظهور الهواتف المحمولة الحديثة، بينما كان في الماضي التفاعل كبيرًا بين اللاعبين خلال الرحلات.

وأضاف "الآن كل شخص يضع على أذنه السماعة ويعيش في عالمه الخاص، بالنسبة للاعبين الشبان ينصب اهتمامهم على أنفسهم وبشكل أكبر كثيرًا من التواصل مع باقي اللاعبين." وتابع "هذا ربما يكون من الأسباب التي تؤثر على حديث اللاعبين إلى بعضهم البعض داخل الملعب، التواصل داخل الملعب مهم جدًّا".

 

تعليقات