سياسة

أردوغان يستقبل الملك سلمان ويمنحه وسام الجمهورية

الثلاثاء 2016.4.12 05:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 203قراءة
  • 0 تعليق

خص الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الثلاثاء باستقبال حار في القصر الرئاسي في العاصمة أنقرة.

ووصل العاهل السعودي الملك سلمان إلى باب القصر الرئاسي على تخوم أنقرة بمواكبة الخيالة وهم يرفعون السيوف.

وكان أردوغان في استقبال الملك سلمان عند باب القصر الرئاسي الذي دخلاه محاطين بحرس الشرف التركي بالإضافة إلى 16 رجلًا آخر يمثل كلا منهم مرحلة من مراحل التاريخ التركي.

ورحب الرئيس التركي بالملك سلمان، وقدم له وسام الجمهورية التركية، وأشار إلى أن تركيا تعتبر سياسة الملك سلمان "صمام أمان للمنطقة".

وبدوره شكر الملك سلمان تركيا والرئيس التركي على الوسام، وأثنى على قيمته المعنوية وعلى روابط العلاقة والصداقة بين البلدين.

ووصل خادم الحرمين الشريفين إلى تركيا في زيارة رسمية تسبق مشاركته في قمة المؤتمر الإسلامي.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التركية أن زيارة الملك سلمان الرسمية لأنقرة ستمتد ما بين 11 و13 من الشهر الجاري، وأن المحادثات التي سيجريها مع الرئيس التركي ستتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وعددًا من الملفات الإقليمية والدولية.

كما سيشارك الملك سلمان، عقب اجتماعاته بأنقرة، في أعمال القمة الإسلامية الـ13، التي تنظمها منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول يومَي 14 و15 أبريل/نيسان الحالي.

وكان الملك سلمان قد غادر من مطار القاهرة الدولي، الاثنين، متوجهًا إلى العاصمة التركية أنقرة في ختام زيارته الرسمية الأولى لمصر، والتي استغرقت 5 أيام، شهد خلالها توقيع العديد من الاتفاقيات والمذكرات.

تعليقات