رياضة

السعودية تثق في العودة لكأس العالم

الثلاثاء 2016.4.12 10:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 146قراءة
  • 0 تعليق
منتخب السعودية

منتخب السعودية

جددت السعودية ثقتها في بقاء المدرب بيرت فان مارفيك للمضي قدما في مشوار تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 والعودة تحت قيادته للنهائيات في روسيا بعد غياب 12 عاما.

وأوقعت قرعة الدور الثالث والحاسم في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم منتخبات السعودية والإمارات والعراق في مجموعة واحدة اليوم الثلاثاء.

وتضم المجموعة ذاتها أستراليا بطلة آسيا واليابان التي شاركت في آخر خمس نسخ لكأس العالم وتايلاند.

وردا على شائعات رحيل المدرب الهولندي بعد انتهاء عقده في أغسطس/آب المقبل، قال زكي الصالح مدير المنتخب لموقع الاتحاد السعودي للعبة على الإنترنت "بلا شك الاتحاد السعودي حريص على استمرار فان مارفيك من أجل الاستقرار".

وستنطلق التصفيات في أول سبتمبر/أيلول المقبل أي بعد نحو شهر واحد من انتهاء عقد فان مارفيك الذي قاد هولندا لنهائي كأس العالم 2010.

وأضاف الصالح على هامش مراسم سحب القرعة في ماليزيا اليوم "مشوار فان مارفيك كان ناجحا في الفترة الأخيرة وتحسن الأداء من الناحية الفنية وتمكنا معه من تجاوز الدور السابق في التصفيات الآسيوية".

وبلغت السعودية نهائيات كأس العالم أربع مرات متتالية بين 1994 و2006 قبل أن تغيب عن النسختين الأخيرتين.

ويرى الصالح أن فرص السعودية "كبيرة" في التأهل لنهائيات روسيا رغم صعوبة المجموعة.

وتابع "جميع المنتخبات قوية والهدف واحد وحظوظنا وافرة في التأهل".

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، ويلعب صاحبا المركزين الثالث معا على أن يخوض الفائز مواجهة فاصلة مع منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا.

تعليقات