سياسة

رئيس البرلمان الليبي ينفي عقد لقاء مع السراج في القاهرة

الأربعاء 2016.4.13 04:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 88قراءة
  • 0 تعليق
عقيلة صالح

عقيلة صالح

نفى عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي عقد لقاء بينه وبين رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج بالقاهرة، موضحًا أن الأخير لم يحضر إلى مصر.

وقال صالح، في حوار مع قناة "سكاي نيوز" بالعربية، مساء أمس الثلاثاء، خلال وجوده بالقاهرة، إنه جاء إلى مصر من أجل حضور جلسات البرلمان العربي بجامعة الدول العربية، مؤكدًا أنه ليس لديه مانع من لقاء السراج؛ لأنه ليبي ومرشح لرئاسة الوزراء.

وأكد عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي أن أي قرارات أو إجراءات اتخذتها حكومة الوفاق في طرابلس برئاسة فايز السراج باطلة؛ لأنها لم تحصل على ثقة البرلمان.

واعتبر صالح أن القرار الوحيد الصحيح الذي اتخذه السراج هو تكوين اللجنة الأمنية.

وكشف أنه دعا نواب البرلمان لحضور جلساته في طبرق لمناقشة تعديل الدستور، ومن ثم مناقشة منح الثقة لحكومة الوفاق عبر تقديم السيرة الذاتية لأعضاء الحكومة، بالإضافة إلى برنامجها، معربًا عن أسفه لعدم اكتمال النصب القانوني والدستوري حتى هذه اللحظة من حيث عدد النواب الحضور.. متمنيًا أن يتحقق ذلك خلال الأيام المقبلة.

ولفت إلى أن هناك عددًا كبيرًا من النواب يريد تمرير الحكومة دون التعديل الدستوري، في الوقت الذي يوجد أيضًا عدد آخر يصر على ضرورة تعديل الدستور قبل تمرير الحكومة، مشيرًا إلى أن تمرير الحكومة من قبل بعض أعضاء البرلمان خارج قبة المجلس غير دستوري.

كما أكد تمسك البرلمان بقيادة الفريق حفتر للمؤسسة العسكرية، موضحًا أن البرلمان كان واضحًا منذ اتفاق الصخيرات بشأن إلغاء المادة 8 من الاتفاق.

وأشار إلى أن الجيش الليبي سجل بطولات تاريخية كبيرة خلال الفترة الماضية عبر محاربة الجماعات الإرهابية بالقليل من السلاح.. كاشفًا عن أن إلقاء الجيش القبض على شاحنات الأسلحة التي تأتى من الخارج لدعم الجماعات الإرهابية ستمكنه من محاربة الإرهاب لفترة طويلة.

تعليقات