ثقافة

إطلاق النسخة الثامنة من جائزة "اتصالات لكتاب الطفل"

الأربعاء 2016.4.13 05:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 240قراءة
  • 0 تعليق
الجائزة تشكل هدفاً للإبداع

الجائزة تشكل هدفاً للإبداع

شهد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الثلاثاء، وبحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، إطلاق النسخة الثامنة من جائزة "اتصالات لكتاب الطفل" التي يشرف عليها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وتحظى برعاية مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات".

وحضر حفل الإطلاق الذي أقيم في جناح المجلس الإماراتي لكتب اليافعين المشارك في الدورة الـ45 من معرض لندن الدولي للكتاب بالعاصمة البريطانية لندن كل من عبدالعزيز تريم مستشار الرئيس التنفيذي - مدير عام "اتصالات" في المناطق الشمالية، ومروة العقروبي رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وممثلي عدد من دور النشر العربية والعالمية، حيث تعتبر جائزة اتصالات لكتاب الطفل إحدى أبرز وأهم الجوائز المخصصة لأدب الطفل في العالم العربي.

وفي هذا الصدد قالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي إن جائزة اتصالات لكتاب الطفل باتت تشكل هدفاً للتميز والإبداع أمام مختلف العاملين في صناعة أدب الطفل العربي، حيث تتيح لهم تطوير أعمالهم وجعلها أكثر جاذبية وتأثيراً، وفي ذات الوقت تمنحهم فرصة الوصول إلى العالمية من خلال اهتمام دور النشر الأجنبية بأعمالهم.. وينبع حرصنا من إيماننا بأهمية القراءة والقوة الفكرية التي تمنحها لأطفالنا، فالقراءة هي منبع الحضارة والتقدم والرقي وإحدى الدعامات الأساسية التي تنهض وترتقي بها الأمم.

وأشارت إلى أن جائزة اتصالات لكتاب الطفل لم تعد مجرد جائزة تقدم مكافآت مالية بل غدت من خلال هيكلتها الجديدة مشروعاً تطويرياً للارتقاء بعالم القراءة للطفل العربي.

ومن جانبه قال عبدالعزيز تريم إنه لا يخفى على أحد الأدوار الكبيرة التي لعبتها جائزة "اتصالات لكتاب الطفل" في دفع عجلة أدب الطفل وإثراء المكتبة العربية ورفدها بأفضل الإصدارات الموجهة لشريحتي الأطفال واليافعين، فقد نجحت الجائزة في تحقيق مبتغاها في تشجيع دور النشر والكُتّاب والرسامين العاملين في مجال أدب الطفل على مضاعفة جهودهم ليقدموا لنا أفضل ما لديهم من أفكار وأعمال، مما كان له بالغ الأثر في جذب أطفالنا إلى عالم القراءة، وتحقيق الغاية المشتركة التي تجمعنا بشركائنا في المجلس الإماراتي لكتب اليافعين.

وتستهدف جائزة اتصالات لكتاب الطفل فئتي اليافعين والأطفال، وتتوزع قيمة الجائزة على النحو التالي: 300 ألف درهم لفئة جائزة كتاب الطفل يتم توزيعها على الناشر والمؤلف والرسام بواقع 100 ألف لكل واحد منهما، و200 ألف لفئة جائزة كتاب اليافعين توزع مناصفة بين المؤلف والناشر، و100 ألف لكل من الكتاب الفائز بجائزة أفضل نص والكتاب الفائز بأفضل رسوم والكتاب الفائز بأفضل إخراج.. إضافة إلى 200 ألف درهم مخصصة لتنظيم سلسلة ورش عمل لبناء قدرات الشباب العربي في الكتابة والرسم بهدف اكتشاف ورعاية الجيل الجديد من المواهب العربية في مجال كتب الأطفال.

 

تعليقات