مجتمع

35 فريقًا من طلبة الإمارات يتنافسون في "فورمولا إثارة"

الأربعاء 2016.4.13 07:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 140قراءة
  • 0 تعليق

تستضيف حلبة مرسى ياس النهائيات الوطنية لمسابقة "فورمولا إثارة" والتي يشارك بها 35 فريقاً من طلاب مدراس الإمارات في المرحلة الابتدائية، وذلك السبت المقبل ضمن فعاليات مركز ياس.

تشهد المسابقة في عامها الثاني مجموعات من ورش العمل الخاصة بكل فريق لتصنيع نماذجهم المصغرة من سيارات الفورمولا1، وذلك باستخدام قصاصات ورقية خاصة ويتم التصميم بناءً على قواعد في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بالإضافة إلى الاستناد على مهارات علمية حديثة تتماشى مع تطورات القرن الحادي والعشرين.

سوف يختبر 35 فريقاً مؤلفاً من مجموعات متنوعة من الطلاب أو الطالبات أو من الجنسين في الصف السادس ومن مختلف أنحاء الإمارات، مهاراتهم في مجالات الهندسة والتكنولوجية والتسويق التجاري، إذ يتم تحديد الفريق الفائز باللقب بعد جمع العلامات الخاصة بجميع عناصر المسابقة والتي تتضمن السباق والتصميم والعرض التسويقي الخاصين بسيارة فورمولا1 المصغرة.

تنقسم منافسات المسابقة لهذا العام إلى فئتين، الفئة الأولى "أوت رايت" المخصصة للفرق التي تملك خبرة من خلال مشاركتها سابقاً ضمن منافسات فورمولا إثارة، أما الفئة الثانية "روكي" مخصصة للفرق المبتدئة والمشاركة للمرة الأولى، وسوف يتم توزيع الجوائز البالغة عددها 20 جائزة متضمنة كأس البطولة الوطنية على الفائزين.

وصرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: "إننا بغاية الحماسة لاستضافة النهائيات الوطنية لمسابقة - فورمولا إثارة- وللسنة الثانية في حلبة مرسى ياس، شهدنا العام الماضي مستويات زاخرة بالإبداع والمهارة والعمل الدؤوب الذي قدمته جميع الفرق المشاركة، ونحن نتطلع بغاية الشوق لمشاهدة المهارات الجديدة والتطورات التي ستشهدها مسابقة هذا العام".

وتابع "تعد هذه المسابقة فرصة تعليمية فريدة ذات قيمة مميزة للطلاب المشاركين، إذ إنها توفر بيئة تعليمة مرحة تنمي مواهب الطلبة ومهاراتهم العلمية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات التي ستلازمهم ليستفيدوا منها في المستقبل".

هذا وقد توج فريق "توربو" من مدرسة برايتون كوليدج العين بلقب البطل الوطني لفئة المبتدئين ولفئة آوت رايت، بلقب مسابقة "فورمولا إثارة" السنة الماضية، وذلك في المسابقة الافتتاحية للنهائيات الوطنية التي استضافتها حلبة مرسى ياس.

تعليقات