رياضة

تألق صلاح في "الكالتشيو" يصطدم بأزمة ريجيني

الأربعاء 2016.4.13 10:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 4333قراءة
  • 0 تعليق
محمد صلاح وريجيني

محمد صلاح وريجيني

يبدو أن النجم المصري محمد صلاح جناح نادي روما الإيطالي، سيكون في موقف صعب حيال تنفيذ توصية للجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الإيطالي، والخاصة بارتداء لاعبي دوري الدرجة الأولى والثانية الإيطالي لافتات تطالب بكشف حقيقة مقتل الشاب الإيطالي جيوليو ريجيني في مصر.

وكانت أزمة كبرى نشبت بين مصر وإيطاليا في الفترة الأخيرة، على خلفية عدم توصل السلطات المصرية لحقيقة المتهم المتسبب في مقتل ريجيني، والذي قتل في مصر منذ أكثر من شهرين، وهو ما دفع الحكومة الإيطالية إلى استدعاء سفيرها في مصر للتشاور حول تداعيات الحادث.

وبحسب ما ذكرته وكالة "ANSA" الرسمية الإيطالية، فإن لويجي مانكوني رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الإيطالي طالب بقيام لاعبي دوري الدرجة الأولى والثانية الإيطالي برفع لافتات خلال المباريات التي ستقام بالمسابقتين أيام 23، و24 و25 من الشهر الحالي، بهدف الضغط لإظهار حقيقة مقتل ريجيني.

ويتوافق هذا الموعد مع الجولة الـ 35 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي، والتي ستشهد مواجهة قوية ستجمع روما أمام نابولي على ملعب "الأوليمبيكو" يوم الاثنين 25 أبريل، وهو ما سيضع صلاح في ورطة في حال قيامه برفع لافتات يهاجم فيها مؤسسات الدولة المصرية، أو حال رفضه العمل بالتوصية وهو ما يضعه في حرج شديد.

وتأتي هذه الوضعية للفرعون المصري، في الوقت الذي يقدم فيه صلاح موسمًا استثنائيًا مع روما، حيث يتصدر حاليًا ترتيب هدافي فريقه في الدوري الإيطالي برصيد 12 هدفًا، كان آخرهم الذي سجله في مباراة "الذئاب" أمام بولونيا الإثنين الماضي.

تعليقات