رياضة

مواجهة خاصة بين كوزمين وزلاتكو في كلاسيكو الإمارات

الخميس 2016.4.14 05:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 186قراءة
  • 0 تعليق

يحل العين، مساء اليوم الخميس، ضيفًا على ملعب راشد لمواجهة الأهلي في الكلاسيكو الإماراتي بالجولة 23 من دوري الخليج العربي.

ولن تكون مباراة الكلاسيكو كأي مباراة عادية في الدوري، خاصة أنها تأتي مع نهاية الموسم في الوقت الذي لم يتم التعرف عن هوية البطل كما تعودت الجماهير في آخر 4 مواسم، حيث كان يتم حسم المسابقة قبل النهاية بـ5 جولات على الأقل.

المباراة بالنسبة للروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي لن تكون مثل أي مباراة أخرى أيضًا، خاصة أنه سيواجه العين فريقه السابق، الذي يدخل اللقاء بهدف وشعار واحد لا بديل الفوز.

ويمتلك الأهلي عدة فرص في اللقاء، حيث يعطيه التعادل الأفضلية في مواصلة الصدارة، وكذلك الفوز، أما الخسارة فلا مجال لها أمام الفرسان.

وخاض الكرواتي زلاتكو داليتش مع العين 94 مباراة شهدت تحقيق 58 انتصارًا، مقابل 18 هزيمة، و19 تعادلًا، وحقق مع الفريق 4 بطولات.

ولن يكون اللقاء سهلًا لمدرب العين، الذي يرغب في الحصول على اللقب للمرة الثانية على التوالي.

على السياق الآخر، خاض كوزمين مع الأهلي 126 مبارة حقق الفوز في 73 وخسر في 22 وتعادل في 21، وحقق معه 4 بطولات أيضًا.

وسيعمل كوزمين على استعادة الدوري الغائب منه من الموسم قبل الماضي.

وتشابه المدربان في تدريب كل منهما فريق الهلال السعودي والعين، حيث كانت البداية مع كوزمين الذي جاء لإنقاذ العين في عام 2011، وبقي معه موسمين حقق فيهما اللقب، ثم انتقل للأهلي وحقق معه الثلاثية الدوري والكأس والسوبر في عام واحد.

أما زلاتكو فقد جاء للعين في منتصف موسم 2013-2014 بعد إقالة المدرب كيكي فلورس نتيجة للنتائج السيئة للفريق ليتولى بعدها المدرب الكرواتي المهمة.

تعليقات