رياضة

برايانت يسجل 60 نقطة في ختام مسيرته بدوري كرة السلة الأمريكي

الخميس 2016.4.14 01:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 187قراءة
  • 0 تعليق
كوبي برايانت نجم السلة الأمريكي ولاعب فريق  لوس أنجليس ليكرز

كوبي برايانت نجم السلة الأمريكي ولاعب فريق لوس أنجليس ليكرز

قدم كوبي برايانت أداء رائعا وسجل 60 نقطة بينها 38 في النصف الثاني ليقود لوس أنجليس ليكرز للفوز 101-96 على يوتا جاز في مباراته الأخيرة في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أمس الأربعاء.

وتألق برايانت منذ الربع الأول الذي سجل فيه 15 نقطة من أصل 19 نقطة لليكرز قبل أن يقود فريقه لتعويض تأخره بفارق 14 نقطة قبل نحو 11 دقيقة من النهاية ليحقق فوزه 17 هذا الموسم.

وقبل المباراة وصف ماجيك جونسون أحد أفضل لاعبي ليكرز عبر العصور برايانت بأنه "أعظم" من ارتدى قميص الفريق بعد مسيرة استمرت 20 عاما.

وقدم ليكرز التحية إلى برايانت - الذي شارك في مباراة كل النجوم 18 مرة - عبر تسجيل فيديو طويل قبل أن يدخل جونسون إلى أرض الملعب.

وقال جونسون الذي فاز مثل برايانت بلقب الدوري خمس مرات "نحن هنا للاحتفال بأعظم شيء. طيلة 20 عاما لم يخدع كوبي برايانت اللعبة مطلقا. لم يخدعنا كجماهير."

وأضاف "لعب وهو مصاب. لعب بقوة وهناك خمس بطولات تشهد على ذلك."

وارتجت القاعة بعد ذلك بهتاف الجماهير لبرايانت.

وتابع جونسون "في اخر 20 عاما هذا الرجل كان أشهر وأعظم شخص في هذه المدينة. هو ليس فقط رمزا رياضيا بل أفضل من ارتدى قميص ليكرز.

"لذا دعونا الآن نحيي الراحل جيري باس (المالك السابق لليكرز) على ضمه لهذا الرجل."

وأنهى برايانت المباراة بعد أن نجح في 22 من 50 محاولة تصويب.

وقال برايانت بعد المباراة "لا أصدق كيف مرت 20 عاما بهذه السرعة. هذا أمر جنوني أن أقف هنا على نفس الملعب أمامكم ومع زملائي في الفريق خلفي."

وأضاف "أقدر الرحلة التي مررنا بها.. كانت هناك بعض الأوقات الجيدة وأخرى صعبة لكن المهم أننا كنا سويا طيلة هذه الرحلة."

وتابع "كل ما أستطيع فعله هو توجيه الشكر لكم على سنوات من المساندة والإلهام. هذا لا يصدق. لا أصدق أن الرحلة وصلت إلى نهايتها."

كما عرض تسجيل فيديو آخر اختتم بجملة "نهنئك على 20 عاما بالقميص الأرجواني والذهبي."

وقدم زملاء ومنافسو بريانت مثل ليبرون جيمس وباو جاسول وستيفن كوري وديرك نوفيتسكي وكارميلو انطوني تحيتهم إلى اللاعب في تسجيل فيديو آخر قبل أن يختتم الممثل ونجم هوليوود جاك نيكولسون - وهو مشجع لليكرز - الاحتفال.

وقال نيكولسون "كنت مصدر إلهام لنا جميعا ولوس انجليس تحبك."

وهتفت الجماهير "كوبي كوبي كوبي" قبل يتبادل جونسون بعض الكلمات الخاصة مع برايانت.

وسار برايانت بعد ذلك إلى منتصف الملعب لتحية الجماهير ويديه مرفوعة.

وعزز اللاعب البالغ عمره 37 عاما وضعه ضمن أفضل لاعبي دوري كرة السلة الامريكي عبر التاريخ بعد مسيرة طويلة تضمنت احتلاله المركز الثالث في قائمة الأكثر تسجيلا للنقاط في تاريخ الدوري ولقب أفضل لاعب في 2008.

ورغم الموسم السيء لليكرز الفائز باللقب 16 مرة فإن المباراة الأخيرة شهدت اهتماما كبيرا.

وكان الطلب على التذاكر مرتفعا مثل مباريات ليكرز الحاسمة في الأدوار الإقصائية وتراوح سعرها في السوق الموازية من 700 إلى عشرة آلاف دولار

تعليقات