مجتمع

تكريم حمدان بن راشد خلال المؤتمر والمنتدى العالمي للعمود الفقري بدبي

الخميس 2016.4.14 05:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 294قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية

الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية

كرّمت جمعية التثبيت الداخلي لكسور العمود الفقري ومقرها سويسرا اليوم الخميس الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي راعي جائزة حمدان الطبية تقديرا لجهوده في دعم القطاع الصحي على المستويين الدولي والإقليمي بصفة عامة وأنشطة الجمعية بصفة خاصة.

وتسلم درع التكريم حميد القطامي رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لهيئة الصحة بدبي وذلك عقب افتتاحه، ممثلا عن الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم فعاليات المؤتمر العالمي الخامس للعمود الفقري والمنتدى العالمي الخامس لأبحاث العمود الفقري اللذين تنظمهما جمعية التثبيت الداخل لكسور العمود الفقري -ومقرها سويسرا- ويستمران ثلاثة أيام في فندق جراند حياة بدبي، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، بحضور عبد الله بن سوقات عضو مجلس أمناء الجائزة وعدد من المسؤولين .

ونقل القطامي في كلمته خلال حفل الافتتاح تحيات الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للحضور، وتمنياته بالتوفيق للمشاركين في هذا التجمع العلمي، الذي يأتي وسط نجاحات متوالية يشهدها العالم في مجال جراحة العظام والأعصاب الدقيقة.

وأكد أن هذا الجمع وغيره من المؤتمرات والمنتديات العالمية التي تستقطبها مدينة دبي في شتى المجالات خاصة المجال الصحي، ما هو إلا ترجمة حقيقية لقدرة دبي وإمكانياتها في استضافة مختلف التظاهرات العلمية ونجاحها كوجهة مفضلة للمنظمات والهيئات الصحية الدولية التي تجد في دولة الإمارات على وجه العموم ودبي بشكل خاص، مركزا لصياغة رؤى عملية للتعامل مع مختلف التحديات الطبية والعلمية والبحثية .

وتحدث عن إطلاق مشروع "دبي وجهة عالمية للسياحة العلاجية" قبل أيام قليلة وفق رؤى وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وفي إطار الرعاية الكريمة من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي .

وقال إن هذا هو المشروع الطموح الذي نعول عليه كثيرا في استقطاب ما يربو على نصف مليون سائح علاجي بحلول عام 2020، حيث نستند في جهودنا لتحقيق هذا الهدف على قائمة طويلة من التخصصات الطبية، وفي صدارتها جراحات العظام والأعصاب والعمود الفقري التي تزخر مستشفياتنا بكفاءات وخبرات من المتخصصين فيها ".

كما شكر جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية على دعمها للمؤتمر وجهودها المخلصة على مدار أكثر من 17 عاما نجحت خلالها في أن تكون همزة الوصل ما بين مؤسسات الدولة والعديد من الجهات والمؤسسات الأكاديمية والمهنية المرموقة في القطاع الصحي على مستوى العالم.

وقام حميد القطامي يرافقه المسؤولون في الجمعية ورؤساء المؤتمر والمنتدى بافتتاح المعرض المصاحب، والذي تشارك فيه 27 شركة طبية وجمعية ومؤسسة مختصة .

ويناقش المؤتمر الخامس للعمود الفقري والمنتدى العالمي الخامس لأبحاث العمود الفقري العديد من الموضوعات الهامة المتعلقة بمشاكل العمود الفقري من بينها تحلل أنسجة الفقرات العنقية والقطنية وتشوهات العمود الفقري لدى البالغين والمراهقين وإصابات العمود الفقري وتقويم المفاصل العنقية والقطنية وتشخيص اضطرابات العمود الفقري والتصوير الطبي وجراحات العمود الفقري محدودية التدخل ومضاعفات التدخل الجراحي في العمود الفقري وعلاج العمود الفقري بدون تدخل جراحي وبيولوجيا العمود الفقري وتحلل الأقراص الفقرية وآلام الظهر والرقبة.

تعليقات