رياضة

رانييري: تفوقت على مورينيو في إيطاليا

الخميس 2016.4.14 08:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 330قراءة
  • 0 تعليق

أكد الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني لفريق ليستر سيتي أن مسيرته التدريبية في إيطاليا لم تكن بالغة السوء كما يدعي البعض، ورفض أن يختزل البعض نجاحاته في الإنجاز الذي حققه مع ليستر، مستشهدًا ببعض تاريخه في تدريب الفرق الإيطالية عامةً وروما خاصةً.

وقال رانييري في تصريحاته لإذاعة راديو ديجاي الإيطالية: "ربما نسي بعض الناس ما فعلته في إيطاليا، على سبيل المثال في الموسم الذي حقق فيه إنتر ميلانو الثلاثية المحلية في 2010 بقيادة جوزيه مورينيو، كنت مدربًا لروما وجمعت نقاطا في الدوري أكثر من التي جمعها مورينيو حتى مراحل نهائية من المسابقة".

وأضاف: "كنا قريبين جدًا من حسم اللقب ولكن خسرنا من الإنتر في المراحل الأخيرة واستغلوا تعثرنا في مباراة بعدها وحققوا الاسكوديتو بفارق نقطتين في النهاية".

وواصل: "كذلك توليت تدريب يوفنتوس بعد صعودهم من الدرجة الثانية في 2007 ووصلت بالفريق إلى المركز الثالث في أول موسم له بعد العودة للدرجة الأولى، وكانت مسيرتي مع بارما وفيورنتينا جيدة".

وحقق رانييري معجزة هذا الموسم مع الثعالب، حيث تحولوا من فريق يصارع الهبوط الموسم الماضي إلى متصدر الدوري الممتاز قبل 5 جولات من نهايته، وتأهل الفريق لبطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، وينقصه تحقيق 3 انتصارات من مبارياته المقبلة ليحصد لقب البريميرليج الأول في تاريخ النادي.

يُذكر أن المدرب الإيطالي بدأ مسيرته التدريبية قبل 20 عام وتولى تدريب عدد من الأندية في إيطاليا وأوروبا بالإضافة لمنتخب اليونان، وتسبب إنجازه مع ليستر في ترشيحه لتدريب منتخب إيطاليا خلفًا لأنتونيو كونتي الذي ينتقل إلى تشيلسي الإنجليزي بداية من الموسم المقبل.

 

 

تعليقات