سياسة

الإمارات تشارك في اجتماع خليجي أوروبي في بروكسل

الخميس 2016.4.14 11:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 139قراءة
  • 0 تعليق
مجلس التعاون لدول الخليج العربية

مجلس التعاون لدول الخليج العربية

شاركت دولة الإمارات في اجتماع خبراء الحوار السياسي بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي الذي عقد، اليوم الخميس، في العاصمة البلجيكية بروكسل.

مثل الإمارات في الاجتماع السفير أحمد علي البلوشي مدير إدارة شؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، وسليمان حامد سالم المزروعي، رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفير الإمارات لدى المملكة البلجيكية، سفير غير مقيم لدى دوقة لوكسمبورج.

ترأس الاجتماع من الجانب الخليجي السفير الدكتور أحمد سليمان العقيل مدير عام الإدارة العامة للدول الأوروبية بوزارة خارجية المملكة العربية السعودية، وبحضور الدكتور عبد العزيز العويشق، الأمين العام المساعد للشؤون الخارجية والمفاوضات من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومديري إدارات مجلس التعاون وسفراء الدول لدى مملكة بلجيكا من كل من مملكة البحرين ودولة قطر ودول الكويت وسلطنة عمان.

وترأس الجانب الأوروبي في الاجتماع الدكتور نيك وستكوت المدير الإداري للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في هيئة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي وبحضور خبراء وكبار المسؤولين من جميع دول الاتحاد الأوروبي الـ28 .

وتحاور الجانبان حول آخر المستجدات في العلاقات الخليجية الأوروبية وسبل تعزيزها وتم استعراض عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وبحث سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة علاوة على تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأشاد الجانبان بما تم التوصل إليه من تفاهم وتوافق حول المواقف السياسية للملفات والقضايا المطروحة على جدول الاجتماع، مؤكدين حرصهم واهتمامهم بتعزيز وتطوير هذه العلاقات بما يعكس توجهات قيادات دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي وطموحات شعوبهم.

وأكدا أهمية استمرار هذه اللقاءات على مختلف المستويات، كما أبدى الجانبان ارتياحهما لسير العمل في اللجان المشتركة بين الجانبين.

تعليقات