مجتمع

انطلاق المؤتمر الإقليمي الثالث للشرطة النسائية الإماراتية الاثنين

الجمعة 2016.4.15 12:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 267قراءة
  • 0 تعليق
الفريق الشيخ سيف بن زايد

الفريق الشيخ سيف بن زايد

تحت رعاية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تنظم جمعية الشرطة النسائية الإماراتية "المؤتمر الإقليمي الثالث للشرطة النسائية" تحت شعار "الشرطة النسائية.. والريادة في التنمية المستدامة" بمشاركة دولية واسعة وذلك في مركز المؤتمرات بالمقر الجديد لجامعة زايد بمدينة خليفة في أبوظبي خلال الفترة من 18 إلى 20 أبريل الجاري.

وأكد اللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي أن المرأة في الإمارات حظيت بنصيب وافر من الاهتمام والتشجيع من قبل قيادتنا العليا التي حرصت على توفير كل الإمكانات لتأهيلها وإفساح المجال أمامها لتشارك في مسيرة النماء والتطوير، حيث تبوأت أرفع المناصب وشغلت مختلف المواقع.. موضحا أن عملها في قطاع العمل الشرطي والأمني لقي كل اهتمام ورعاية بعد أن أظهرت قدرة عالية في الأداء والتعامل مع مختلف المهام والواجبات الشرطية والأمنية.

وأضاف أن المؤتمر يشكل إضافة كبيرة للشرطة النسائية في الإمارات ويعزز من فرص التحاق العناصر النسائية بالعمل الشرطي على نحو يعكس ما وصلت إليه الإمارات على صعيد إتاحة الفرص للنساء للإسهام في العمل بمختلف ميادين الحياة.

وقالت الرائد آمنة محمد البلوشي رئيس جمعية الشرطة النسائية الإماراتية المدير الإقليمي للشرطة النسائية في الشرق الأوسط إن المؤتمر يتناول العديد من المحاور على مدى 3 أيام، تشمل الإبداع والابتكار ومكافحة التطرف الفكري والجرائم الالكترونية ومكافحة الفساد في المنظمات وتطوير مهارات الشرطة النسائية ومكافحة المخدرات، إضافة إلى تنظيم عدد من ورش العمل التي تتناول محاور المؤتمر.

  وأضافت أن المؤتمر في دورته الثالثة يشهد مشاركة نخبة من الشخصيات المحلية والعربية والدولية، يتقدمهم الدكتور محمد علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، واللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز في القيادة العامة لشرطة دبي، ومارجريت شورتر رئيس الجمعية العالمية للشرطة النسائية في الولايات المتحدة الأمريكية، والعقيد منى عبدالرحيم مدير إدارة الشرطة النسائية في مملكة البحرين.

وأوضحت البلوشي أنه سيتم تنظيم معرض على هامش المؤتمر يخصص لعرض إنجازات الشرطة النسائية على مستوى العالم والشرطة النسائية العربية، إضافة إلى الإنجازات الوظيفية والأعمال البطولية والمتميزة التي قامت بها الشرطة النسائية خلال عملها الوظيفي وتعكس تميزها وشجاعتها في أداء مهامها وواجباتها.

وذكرت أنه سيتم عقد اجتماع مجلس إدارة الجمعية العالمية للشرطة النسائية لعام 2016، لأول مرة في الإمارات كأول دولة عربية تستضيفه خارج النطاق الأوروبي بحضور 26 من مدراء أقاليم الجمعية العالمية للشرطة النسائية.

وأشارت إلى أن المرأة أثبتت جدارتها في العمل الشرطي وقدرتها على العطاء والتفاني في خدمة وطنها من خلال مواقع العمل بمختلف القطاعات الشرطية.

تعليقات