ثقافة

حاكم الشارقة يزور دار بلومزبيري للنشر في لندن

الجمعة 2016.4.15 04:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 284قراءة
  • 0 تعليق
حاكم الشارقة الدكتور سلطان القاسمي أثناء زيارته لدار بلومزبيري في لندن

حاكم الشارقة الدكتور سلطان القاسمي أثناء زيارته لدار بلومزبيري في لندن

على هامش مشاركته في معرض لندن للكتاب الذي اختتم فعالياته الخميس، زار الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الأربعاء، دار بلومزبيري الإنجليزية للطباعة والنشر والتوزيع، الواقعة ضمن ساحة دور النشر في العاصمة البريطانية لندن.

وكان في استقباله لدى وصوله إلى مبنى الدار السيد نايجل نيوتن مؤسس ورئيس دار بلومزبيري، الذي رافق حاكم الشارقة في جولة في أرجاء الدار، معرفاً بأقسامها وأهم إصداراتها.

واطّلع حاكم الشارقة، خلال زيارته، على مجموعة كبيرة من أحدث إصدارات دار بلومزبيري التي تنوعت بين تاريخية وأدبية وفنية وروايات وقصص قصيرة وكتب علمية وأخرى فلسفية، وعلى عدد من المقتنيات النادرة للدارة من لوحات تشكيلية وتحف ومراجع تاريخية.

وعرضت على حاكم الشارقة مجموعة من الكتب التي أصدرتها دار بلومزبيري، وحققت نسبة عالية من المبيعات حتى صارت على قائمة أكثر 5 كتب مبيعاً حول العالم.

وتعد دار بلومزبيري من أشهر وأفضل دور النشر البريطانية، سواء على المستوى المحلي في المملكة المتحدة أو على مستوى دور النشر العالمية، وقد قامت بترجمة وإصدار العديد من الإصدارات الخاصة بصاحب السمو حاكم الشارقة، فضلاً عن إصدارها العديد من الكتب العربية المترجمة والمختصة بالتاريخ ومختلف العلوم الأخرى.

وعبّر نايجل نيوتن، مؤسس ورئيس دار بلومزبيري، عن اعتزازه وتقديره لتفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بزيارة الدار، معتبراً أن ذلك ليس أمراً غريباً على سموه فهو صديق وفي، وكاتب له قيمته، يقدر النشر، ويعمل جاهداً من أجل الحفاظ على الكتاب.

تعليقات