رياضة

فيديو.. هدف تاريخي للحارس بالوب أبرز ذكريات إشبيلية وشاختار

الجمعة 2016.4.15 04:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 669قراءة
  • 0 تعليق

تعد رأسية أندريس بالوب الحارس السابق لنادي إشبيلية هي أبرز ذكريات موقعة الفريق الأندلسي أمام شاختار دونيتسك الأوكراني، وذلك حين يلتقي الفريقان بنصف نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

وأسفرت قرعة نصف النهائي الدوري الأوروبي التي أجريت ظهر اليوم بمدينة "نيون" السويسرية عن مواجهة تجمع بين إشبيلية وشاختار، في حين ستكون الموقعة الثانية بين ليفربول الإنجليزي وفياريال الإسباني.

والتقى الفريقان لمرة وحيدة على الصعيد القاري كانت في دور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لموسم 2006/2007، وهي المسابقة التي حصدها إشبيلية في نهاية المطاف.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بنسخة العام 2007 في مدينة إشبيلية بالتعادل الإيجابي (2-2)، وفي لقاء العودة بأوكرانيا، ظل شاختار متقدمًا في النتيجة قبل ثوانٍ قليلة على النهاية بنتيجة (2-1).

ولكن الدقيقة 94 من عمر المباراة، حملت واحدًا من الأهداف الخالدة في تاريخ المسابقات الأوروبية، حيث قام البرازيلي داني ألفيس إشبيلية حينها بتنفيذ ركلة ركنية وصلت على رأس الحارس أندريس بالوب، ليسكنها رائعة في شباك شاختار، معلنًا تعادل الفريقين بهدفين لكل فريق.

وسمح هدف بالوب التاريخي بخوض إشبيلية لوقت إضافي، ومن ثم الفوز بنتيجة (3-2) بعد تسجيل الأوروجواياني خافيير تشيفانتون هدف انتصار الفريق الأندلسي في الدقيقة 105 من عمر الشوط الأول الإضافي.

يذكر أن جولة الذهاب للدور نصف النهائي للدوري الأوروبي ستقام يوم 28 أبريل الجاري، على أن يكون موعد مباراتي العودة يوم 5 مايو المقبل.

* شاهد هدف بالوب التاريخي:

 

تعليقات