رياضة

التاريخ الإنجليزي يقف ضد فياريال أمام ليفربول

الجمعة 2016.4.15 06:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 201قراءة
  • 0 تعليق
نادي فياريال

نادي فياريال

يواجه نادي فياريال الإسباني مشكلة تاريخية، وذلك قبل مواجهته المنتظرة أمام ليفربول الإنجليزي بنصف نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، تتمثل في عدم فوزه على الأندية الإنجليزية.

وأسفرت قرعة نصف النهائي الدوري الأوروبي التي أجريت ظهر اليوم بمدينة "نيون" السويسرية عن مواجهة تجمع بين ليفربول الإنجليزي وفياريال الإسباني، فيما ستكون الموقعة الأخرى بين إشبيلية وشاختار دونيتسك الأوكراني.

وتتمثل العقبة التاريخية في أن فياريال طوال تاريخ مواجهاته مع الأندية الإنجليزية والذي بلغ 10 مباريات بمختلف المسابقات الأوروبية، فشل في تحقيق أي فوز، إذ إنه تعادل في 6 لقاءات وخسر 4 مواجهات، وسجل هدفين فقط.

وإلى جانب هذه الحقيقة التاريخية، فإن فياريال سيصطدم بواقع آخر، يتمثل في أن ليفربول هو الفريق الوحيد الذي لم يتلق حتى الآن أي هزيمة على مستوى بطولات أوروبا سواء دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

ومع ذلك، فإن فياريال لديه ميزة قبل لقاء ليفربول، وهي أنه أكثر فريق سجل أهداف في الدوري الأوروبي هذا الموسم بواقع 22 هدفا.

يذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين ستقام الخميس 28 إبريل على ملعب "المادريجال"، فيما ستكون موقعة الإياب يوم الخميس 5 مايو على "أنفيلد".

تعليقات