رياضة

إنفوجراف.. بنعطية وصلاح ضمن أعلى 10 لاعبين أفارقة دخْلًا

الجمعة 2016.4.15 06:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 384قراءة
  • 0 تعليق
المصري محمد صلاح يأتي في المركز الرابع بين أعلى اللاعبين الأفارقة

المصري محمد صلاح يأتي في المركز الرابع بين أعلى اللاعبين الأفارقة

تصدر الإيفواري يايا توريه لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي قائمة أعلى اللاعبين الأفارقة دخلاً على مستوى الدوريات العالمية، حيث يحلّ نجم السيتي على 19 مليون يورو كقيمة عقده مع النادي الإنجليزي.

المصري محمد صلاح لاعب روما الإيطالي جاء في المركز الرابع بقيمة عقده التي تبلغ 7.6 مليون يورو، ولكن سبقه باحتلال المركز الثاني أسمواه جيان لاعب منتخب غانا وشنغهاي إيست الصيني بـ 17.5 مليون، ثم مواطنه أندريه أيو لاعب الوسط الهجومي في سوانزي سيتي الإنجليزي والذي يتقاضى 12 مليون يورو.

في المركز الخامس جاء الإيفواري كواسي جيرفينهو لاعب هيبي تشينا فورشين الصيني والذي يحصل على 7.6 مليون يورو، يليه في المركز السادس المغربي الدولي المهدي بن عطية الذي يحصل على 7.5 مليون يورو مع بايرن ميونخ الألماني.

وفي المركز السابع جاء السنغالي ديمبا با لاعب شنغهاي شينخوا الصيني بـ 7.3 مليون يورو كقيمة عقده، يليه لاعب خط وسط اتحاد جدة السعودي، سولي علي مونتاري الذي يحصل على 7 مليون يورو.

في المركز التاسع وعلى غير المتوقع جاء المتألق الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند وهداف الفريق الألماني والذي يحصل على 6.8 مليون يورو.

وفي المركز العاشر جاء التوجولي إيمانويل أديبايور مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي الذي يحصل على 6.6 مليون يورو كقيمة عقده.

تعليقات