رياضة

إصرار إفريقي على حصد لقب هداف الدوري الأوروبي

السبت 2016.4.16 12:45 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 214قراءة
  • 0 تعليق
باكامبو

باكامبو

يبدو أن هناك إصرارًا إفريقيًا على حصد لقب هداف الدوري الأوروبي هذا الموسم؛ حيث يسعى الكونغولي سيدريك باكامبو، مهاجم فياريال الإسباني، لخلافة ابن قارته الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند في المنافسة على اللقب، بعدما فشل الأخير في مواصلة صراعه نحوه عقب خروج فريقه من الدور ربع النهائي بالبطولة، أمس (الخميس).

وسيتسلم باكامبو، الذي سجل 9 أهداف في المسابقة حتى الآن، راية المنافسة على حصد لقب الهداف من أوباميانج، الذي سجل 9 أهداف أيضًا وكان ينافس على حصد اللقب مع الإسباني أرتيز أدوريز مهاجم بلباو المتصدر بـ10 أهداف، والذي فشل فريقه هو الآخر في العبور للدور نصف النهائي بالبطولة في اليوم ذاته.

وغادر دورتموند البطولة بطريقة درامية بعد خسارة قاتلة من ليفربول الإنجليزي في آخر اللحظات في مباراة الإياب؛ حيث قلب ديان لوفرين نتيجة التعادل 3-3 التي تصعد بالفريق الأصفر إلى نصف النهائي إلى فوز الريدز 4-3 ومنح فريقه بطاقة العبور.

في المقابل، فاز بلباو على مواطنه إشبيلية حامل اللقب 2-1 في رامون سانشيز بيسخوان معقل الأخير وأنعش حظوظه في التأهل، حيث إن مباراة الذهاب على ملعب سان ماميس انتهت بالنتيجة نفسها ولكن لصالح اشبيلية، ولعب الفريقان ركلات جزاء ترجيحية بعدما فشلا في التسجيل في الأوقات الإضافية، وفاز بها حامل اللقب. 

وأوقعت قرعة الدور نصف النهائي فريق فياريال الإسباني مع ليفربول الإنجليزي أحد أقوى المرشحين حاليًا لنيل اللقب الأوروبي، وتقام مباراة الذهاب نهاية أبريل الحالي على ملعب مادريجال بينما يستضيف ملعب أنفيلد مباراة الإياب في بداية مايو المقبل.

تعليقات