سياسة

مليشيات الحوثي وصالح في اليمن.. جرائم ضد الإنسانية

أعدمت مواطنين أمام أسرتيهما واقتحمت وأحرقت عشرات المنازل في يوم واحد

السبت 2016.4.16 10:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 284قراءة
  • 0 تعليق
مليشيات الحوثي وصالح تحرق منازل المواطنين في اب وسط اليمن

مليشيات الحوثي وصالح تحرق منازل المواطنين في اب وسط اليمن

بعيدا عن جبهات المعارك المشتعلة في سبع محافظات يمنية تشن مليشيات الحوثي وصالح معركة أخرى ضد الإنسانية وترتكب جرائم بشكل متواصل ضد معارضيها من المدنيين العزل، ففي محافظة إب وسط اليمن فقط أقدمت المليشيات الجمعة على اقتحام عدة قرى بعشرات الأطقم العسكرية وعدد كبير من المسلحين بالزي العسكري والمدني.

وقالت مصادر محلية وقبلية لـ"بوابة العين" الإخبارية إن "المليشيات اقتحمت منطقة "السحول" بعشرات المسلحين والمدعومين بوحدات عسكرية من قوات الأمن المركزي الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وحاصرت المنطقة، واقتحمت منزل أحد المواطنين يدعى "طه غالب البعداني" وقتلته داخل منزله وأمام زوجته وأطفاله في منظر مرعب يفتقد للإنسانية، ومنعت زوجته من إسعافه وتركته ينزف حتى الموت".

وأضافت المصادر أن المليشيات أطلقات الرصاص بشكل كثيف باتجاه المواطنين الذين تجمعوا في القرية، مما أدى إلى إصابة أكثر من 10 أشخاص، بعضهم إصابتهم خطيرة، بعد ساعات فقط من اقتحام قوة أخرى تابعة للمتمردين منزل آخر في مدينة إب القديمة وارتكاب نفس الجريمة حيث قتلت مواطن يدعى "بشير شحرة" أمام كافة أفراد أسرته لأنه رفض الانصياع لمطالبهم وخالف أوامرهم، وقامت بعد قتله بسحله أمام أهله وأهالي القرية في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان".

وأوضحت المصادر أن المليشيات، وفي نفس اليوم، أخرجت عائلتين من منزليهما في مدينة إب القديمة بالقوة وأقدمت على إحراق المنزلين أمام مالكيهما بعد فرض طوق أمني على المنطقة".

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين والوحدات الأمنية التابعة للمتمردين اقتحمت عشرات المنازل شمال محافظة إب، يوم أمس الجمعة، واختطفت عشرات المدنيين واقتادتهم إلى أماكن مجهولة"، مشيرة إلى أن الحوثيين فرضوا حظر التجوال في المدينة القديمة.

وتمارس مليشيات الحوتي وصالح جرائم بشعة وخاصة في محافظة إب التي اقتحمتها وسيطرت عليها منتصف شهر أكتوبر 2014م.. وسط مناشدات للمنظمات الدولية والعربية المعنية بحقوق الإنسان للقيام بدورها ووضع حد للجرائم والانتهاكات الواسعة والتي يتعرض لها المواطنون وبشكل شبه يومي في محافظة إب وغيرها من المحافظات اليمنية.

تعليقات