رياضة

زيدان "المدرب" يدخل تاريخ الريال من بوابة الأهداف

السبت 2016.4.16 10:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 696قراءة
  • 0 تعليق

دخل الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني تاريخ الفريق الملكي بعدما أصبح أول مدرب يسجل أكبر عدد من الأهداف خلال أول 15 مباراة يقود فيها الفريق فنيا.

وفاز ريال مدريد 5-1 على مضيفه خيتافي في المباراة التي جمعتهما بملعب "كولسيوم الفونسو بيريز" ضمن الأسبوع الـ 33 من الدوري الإسباني.

وبعدد الأهداف التي سجلت بمرمى خيتافي، أصبح زيدان أكثر مدرب يسجل لاعبوه أهدافاً في تاريخ ريال مدريد خلال أول 15 مباراة، بواقع 51 هدفًا.

وسمحت خماسية الريال في مرمى خيتافي، بأن يتفوق زيدان من حيث عدد الأهداف المسجلة في أول 15 مباراة على الرقم السابق المسجل باسم المدرب البارجواني مانويل سليش، الذي سجل لاعبوه خلال أول 15 لقاء 48 هدفاً، خلال فترة الـ 7 أشهر التي قضاها في "الميرنجي" موسم 1959/1960.

ورغم هذه الإحصائية التي تصب في صالح زيدان، فإن المدرب الفرنسي ليس المدير الفني الأكثر جمعاً للنقاط خلال أول 15 مباراة، إذ يتواجد في المركز الثاني بجوار الإنجليزي روبرت فيرث والبرتغالي جوزيه مورينيو بـ 38 نقطة بفارق نقطتين عن المتصدر خوان دي راموس صاحب الـ 40 نقطة.

يذكر أن انتصار اليوم جعل ريال مدريد يرفع رصيده من النقاط إلى الرقم 75، في المركز الثاني، تاركاً أتلتيكو مدريد ثالثاً بــ 73 نقطة، ومبتعدًا بفارق نقطة واحدة عن برشلونة المتصدر بـ 76 نقطة في انتظار باقي نتائج الجولة.

تعليقات