رياضة

إيفرتون يجهز لتحرك صادم نحو مورينيو

الأحد 2016.4.17 02:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 258قراءة
  • 0 تعليق
جوزيه مورينيو

جوزيه مورينيو

يفكر نادي إيفرتون الإنجليزي، في التعاقد مع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لنادي تشيلسي، في حالة قرر إقالة الإسباني روبرتو مارتينيز من تدريب "التوفيز".

ويعيش إيفرتون وضعية غير مستقرة هذا الموسم؛ حيث يحتل الفريق المركز 11 بجدول الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 41 نقطة، وذلك بعد مرور 34 جولة على المسابقة.

وتحاصر صافرات الاستهجان المدرب روبرتو مارتينيز بشكل دائم في الفترة الأخيرة؛ حيث أفقده سوء النتائج ثقة جمهور ملعب "جوديسون بارك"، الأمر الذي جعل الإدارة تفكر في إقالته بنهاية الموسم الحالي.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، فإن إيفرتون في حلته الجديدة مع الملياردير الإيراني فرهاد مشيري، والذي اشترى 49.9% من أسهم النادي الشهر الماضي، قد يتجه نحو مورينيو في حالة الإطاحة بمارتينيز.

وعلى الرغم من أن مورينيو سيطلب نحو 12 مليون جنيه إسترليني كراتب سنوي، غير أن تواجد الملياردير الإيراني فرهاد مشيري زاد من قوة إيفرتون المالية، والتي تجعل الفريق قادرًا على تحمل راتب المدرب البرتغالي.

ولن يكون مورينيو الوحيد المتواجد على طاولة ترشيحات إيفرتون؛ حيث نشرت الصحيفة بعض الأسماء الأخرى، من بينها مدرب الفريق السابق دافيد مويس، والهولندي رونالد كومان المدير الفني لساوثهامبتون.

وأكد تقرير "ديلي ستار" أن مواجهة السبت المقبل بين إيفرتون ومانشستر يونايتد على ملعب "ويمبلي" في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي قد تشكل مستقبل المدرب الإسباني مارتينيز.

وتأتي هذه الأنباء في ظل عدد من التقارير الصحفية التي تؤكد أن مورينيو اقترب بشدة من تولي تدريب مانشستر يونايتد في الصيف المقبل خلفًا للمدرب الحالي الهولندي لويس فان جال

تعليقات