منوعات

نيللي كريم وغادة عبد الرازق ويسرا "مجانين" في رمضان

الأحد 2016.4.17 12:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 473قراءة
  • 0 تعليق

تدور العديد من الأعمال السينمائية والدرامية في إطار المرضى النفسيين، سواء كانوا مجرمين أو مغلوبين على أمرهم، ولكن الممثلات المصريات الثلاث نيللي كريم وغادة عبدالرازق ويسرا قررن تجسيد أدوار مرضى نفسيين فيما يبدو أنه من منظور آخر تكشف عنه أعمالهن الدرامية في رمضان المقبل.

وتنقل الثلاث ممثلات المتألقات للجمهور جوانب أخرى من المرض النفسي والمصابين به، وذلك فقط للخوض بشكل جدي الحالة العامة التي يعيشها المجتمع المصري من أزمات ومشاكل نفسية نابعة من الاكتئاب والقلق الزائد والضغوط الحياتية.

وتظهر نيللي كريم في بداية مسلسل "سقوط حر" بدور سيدة متهمة بقتل زوجها وشقيقتها، ليتم تحويلها إلى طبيب يقر بأنها مريضة نفسية وتدخل بعدها مستشفى أمراض عقلية تقابل فيها عددًا كبيرًا من الشخصيات هناك، وتستمع إلى روايات مختلفة عن الذين يعيشون داخل هذا المستشفى.

ومسلسل "سقوط حر" يشارك فيه عدد من النجوم على رأسهم أحمد وفيق، محمد فراج، فريال يوسف، إنجي المقدم، أنوشكا، ووفاء صادق، وهو من تأليف مريم نعوم ووائل حمدي وإخراج شوقي الماجري.

وتنتهي كذلك الفنانة غادة عبدالرازق في مستشفى الأمراض العقلية خلال أحداث مسلسلها "الخانكة"، ولكن من طريق أخرى تختلف عن سابقتها حيث تجسد النجمة المصرية شخصية معلمة تربية رياضية يتحرش بها أحد طلاب المدرسة، ولكن أمام الشرطة يؤيد شهود العيان رواية والد الطالب الذي يؤكد أنها سيئة السمعة ويستشهد بملابسها المتحررة، ومن شدة إصرارها على رواية التحرش ينتهي بها الأمر داخل مستشفى الأمراض العقلية.

ويشارك في بطولة "الخانكة" الفنانين فتحي عبد الوهاب، ماجد المصري، انتصار، سميرة عبدالعزيز، أحمد عبدالوارث، نهى العمروسي، من تأليف محمود دسوقي وإخراج محمد جمعة.

أما النجمة يسرا في مسلسل "فوق مستوى الشبهات" تجسد شخصية امرأة يظنها البعض طيبة وبريئة، قبل أن يكتشفوا بمرور أحداث المسلسل أنها تقف وراء كل مشاكل حياتهم، وذلك لأنها تعاني من مرض نفسي.

وتقول يسرا، إن المسلسل يدور في إطار "سيكودرامى" أو دراما التركيبات النفسية، لكنه يرصد بجدية الحالة العامة التي يعيشها المجتمع من أزمات ومشاكل نفسية، نابعة من الاكتئاب والضغوط الحياتية.

ويشارك في بطولة "فوق مستوى الشبهات" النجوم شيرين رضا، صفاء الطوخي، أحمد حاتم، سيد رجب، نجلاء بدر، ومن تأليف عبد الله حسن وأيمن جمال، وإخراج هاني خليفة.

 

تعليقات