منوعات

بالفيديو.. "علي" يستبدل "بكار" لتعليم أطفال مصر

الأحد 2016.4.17 04:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 528قراءة
  • 0 تعليق
 فيلم كارتون موجه للأطفال باللهجة المصرية يحمل اسم

فيلم كارتون موجه للأطفال باللهجة المصرية يحمل اسم "علي"

رغم تعدد أفلام الكارتون التي يشاهدها أطفالنا بشكل يومي، إلا أن تقديم فيلم كارتون بمحتوى عربي يخاطب القيم والتقاليد المصرية لا يزال بعيداً منذ توقف مسلسل الكارتون الأشهر "بكار" بوفاة مخرجة العمل منى أبو النصر، وهو الأمر الذي دفع مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة إلى الإقدام على إنتاج فيلم كارتون موجه للأطفال باللهجة المصرية يحمل اسم "علي".

وقال خالد جمال عضو مجلس الأمناء بمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، إن أحداث مسلسل "علي" تدور في قرية على ضفاف النيل بجنوب مصر، عبر 5 أطفال يمثلون أنماطاً مختلفة تم إخضاعهم للدراسة النفسية من قبل المؤسسة قبل تنفيذ الحلقات بهدف تحقيق عنصر الجذب للمشاهدين.

وأشار جمال في تصريحات لـ"بوابة العين الإخبارية"، إلى أن أحداث المسلسل تتناول القيم الإنسانية العامة بشكل مبتكر مثل الأمانة والوحدة الوطنية والصدق، وتتمحور الأحداث حول البطل الرئيسي وهو شيخ القرية الذي يمثل الراوي أو الناصح لأهل القرية.

ومن جانبه، أوضح عمرو حسن المدير التنفيذي لمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة في تصريحات لـ"بوابة العين الإخبارية"، أن فكرة تقديم فيلم كارتون للأطفال بمواصفات معينة كالتي تتوافر في مسلسل "علي" كانت بدافع البحث عن كل جديد لكسر الثقافة السائدة لدى العامة ونشر مختلف أنواع التوعية بطريقة جديدة بعيدة عن النصح والإرشاد المباشر، مؤكداً أن التعليم بالترفيه هو الطريق الأمثل للتعلم وبناء ثقافة جديدة ومختلفة.

وتدور أحداث المسلسل في 30 حلقة بتقنية الثلاثي الأبعاد "3D"، ومدة كل حلقة 10 دقائق تعرض خلالها أغنيات المسلسل للفنان الجنوبي علي حسين.

تعليقات