مجتمع

الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة يحلقون بـ"أجنحة الحياة" في أبوظبي

الأحد 2016.4.17 11:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 131قراءة
  • 0 تعليق

في إطار مبادرة حملت اسم "أجنحة الحياة"، يبدأ أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة تقديم عروض مسرحية موسيقية، تضم نحو 1250 من طلبة المدارس في أبوظبي والعين ودبي والشارقة والمنطقة الغربية، اعتبارا من الاثنين وحتى 25 أبريل/نيسان الجاري.

وتمثل العروض الموسيقية، التي أعدتها مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2016، واحدة من مبادرتين رئيسيتين استقطبتا دعم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، الشريك المجتمعي للمهرجان.

ويسلط المهرجان السنوي، الذي يقام تحت رعاية وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الضوء على أهمية الفنون والثقافة في جميع جوانب الحياة الإماراتية.

ويضم مهرجان أبوظبي، الذي يشتهر بكونه الاحتفالية الرائدة بالفنون والثقافة في الإمارات، مجموعة من البرامج التعليمية والمجتمعية التي تجمع الفنانين والطلاب والجماعات المحلية والمؤسسات الثقافية من مختلف أنحاء الدولة دعما للمواهب الإماراتية الناشئة.

وتمثلت المبادرة الثانية في تنظيم جلسات "الموسيقى في المستشفيات"، قدم خلالها موسيقيون شباب من مواطني الإمارات والوافدين عروضا موسيقية لأكثر من 750 مريضا في مستشفيات العين وأبو ظبي ورأس الخيمة خلال الفترة من 3 إلى 7 أبريل الجاري.

وقال عبد الله كلبان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة إن المشاركة الفعالة والنشطة للإمارات العالمية للألمنيوم بفعاليات مهرجان أبو ظبي 2016 تأتي في إطار حرصها الدائم على الاستثمار في دعم مسيرة النمو الاجتماعي والاقتصادي والتنمية في دولة الإمارات عبر دعم المبادرات المجتمعية والأهداف العامة للحكومة الإماراتية.

تعليقات