منوعات

خريطة الدراما المصرية والعربية في رمضان 2016.. تعرف عليها

الإثنين 2016.4.18 09:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 419قراءة
  • 0 تعليق
بعض الاعمال الدرامية المقرر عرضها في رمضان المقبل

بعض الاعمال الدرامية المقرر عرضها في رمضان المقبل

تستعد الفضائيات المصرية والعربية لاستقبال المسلسلات الجاهزة من شركات الإنتاج التي تكثف ساعات العمل وتضاعف الجهد من أجل مواكبة الموسم الرمضاني وتسليم الأعمال أولا بأول.

وترفض أغلب الفضائيات التعاقد على شراء المسلسلات التي لا يزال صناعها يواصلون تصويرها، منعًا للضغط الذي يلازم الموسم الرمضاني.

بوابة "العين" الإخبارية ترصد أهم الأعمال الرمضانية التي ستعرض هذا العام، التي بدت قليلة بالمقارنة بالأعوام السابقة، وإن كانت قوية، بعد اتجاه صناع الدراما لإيجاد مواسم بديلة لسد الفراغ، وتقليل الضغط عن شهر رمضان، وإتاحة الفرصة لمشاهدة الأعمال بعناية.

الأسطورة ودراما الأكشن

ويأتي مسلسل «الأسطورة»، في مقدمة المسلسلات الرمضانية التي يجرى تصويرها ويواصل فريقه التصوير لمدة تصل 13 ساعة.

والمسلسل من بطولة النجم محمد رمضان والفنانة الكبيرة رجاء الجداوي والفنانة فردوس عبدالحميد وريم مصطفى ونسرين أمين ودنيا عبدالعزيز، من تأليف محمد عبدالمعطي وإخراج محمد سامي.

غادة في الخانكة

وتخوض الفنانة غادة عبدالرازق بطولة مسلسل "الخانكة" بمشاركة ماجد المصري وفتحي عبدالوهاب وانتصار وسميرة عبدالعزيز ومشيرة إسماعيل وأحمد عبدالوارث ونهى العمروسي، من تأليف محمود دسوقي وإخراج محمد جمعة.

وتدور أحداث المسلسل حول مدرسة تعمل في مدرسة دولية تتعرض للتحرش من أحد الطلاب، وتسعى للحصول على حقها، لكن الأمور سرعان ما تنقلب ضدها وتتحول إلى سيدة مدانة.

أبو البنات "عينه زايغة"

كما يواصل فريق عمل مسلسل "أبو البنات" تصوير العمل الدرامي من أجل المنافسة به في شهر رمضان المقبل.

"أبو البنات" من بطولة الفنان مصطفى شعبان وصلاح عبدالله وعبدالرحمن أبوزهرة وهشام إسماعيل وعلا غانم وإدوارد، من تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

وتدور أحداث المسلسل حول شاب ثري يمتلك عددًا من معارض السيارات وله علاقات نسائية، ومتعدد الزيجات، يعاني من أزمات في عمله وحياته الشخصية، ومشاكله مع ابنتين تمران بسنة المراهقة.

نيللي مريضة نفسية

أما النجمة نيللي كريم فتشارك في الماراثون الرمضاني بشخصية مركبة جديدة، كعادتها، بمسلسل "سقوط حر" بمشاركة الفنان أحمد وفيق ونجلاء بد، وأنوشكا، وصفاء الطوخي، وهبة عبدالغني، من تأليف مريم ناعوم، سيناريو وحوار وائل حمدي، وإخراج شوقي الماجري.

وتجسد نيللي كريم دور شخصية مريضة نفسية متهمة في جريمة قتل زوجها وشقيقتها، تدخل بعده مصحة للأمراض العقلية، ثم تتعافى، وتنتكس مرة أخرى، حتى يتم حل لغز القضية.

رأس الغول

ويخوض الممثل القدير محمود عبدالعزيز في شهر رمضان المقبل السباق الدرامي بمسلسل "رأس الغول" بمشاركة الفنانة الكبير ميرفت أمين، والفنان الكبير فاروق الفيشاوي ولقاء الخميسي، ومن تأليف حمدي وشريف بدر الدين، وإخراج أحمد سمير فرج.

وتدور أحداث المسلسل حول نصاب محترف يسعى إلى أهدافه بكافة الطرق المشروعة وغير المشروعة، في إطار كوميدي.

الزعيم.. رب أسرة بخيل

كما يخوض الزعيم عادل إمام بطولة مسلسل «مأمون وشركاه» بمشاركة لبلبة وشيرين وأحمد فؤاد سليم وتامر هجرس وخالد سليم وأحمد فلوكس وإدوارد، من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.

تدور أحداث المسلسل حول رب أسرة بخيل يسمى "مأمون" ويخفي حقيقة أملاكه وأمواله عن عائلته، قبل أن ينفصل عنهم، لتتحول المسألة لقضية رأي عام.

فيلم «الكيف» إلى مسلسل جديد

وبعد غياب عامين، يعود الفنان أحمد رزق في رمضان بمسلسل "الكيف" المأخوذ عن الفيلم السينمائي، الذي حمل ذات الاسم وعرض عام 1985، بمشاركة الفنان باسم سمرة، ولوسي وأحمد خليل وعفاف شعيب، سيناريو أحمد أبوزيد، وإخراج محمد النقلي.

المسلسل يمثل عودة جديدة لظاهرة تحول الأفلام لأعمال درامية، ويجسد رزق فيه شخصية "دكتور الكيمياء" التي جسدها الفنان المخضرم يحيى الفخراني.

بطولة لأول مرة

ويخوض الفنان الشاب كريم محمود عبدالعزيز البطولة لأول مرة وينافس في شهر رمضان بمسلسل "شقة فيصل" بمشاركة الفنان المخضرم صلاح عبدالله والفنانة أيتن عامر ونسرين أمين وتأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل.

ومسلسل "شقة فيصل" تدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي حول مجموعة من الشبان يسعون إلى تحقيق أحلامهم، لكن أمامهم عقبات عليهم تجاوزها أولا.

ولد فضة الصعيدي

وتواصل أسرة مسلسل "يونس ولد فضة"، المقرر عرضه في رمضان المقبل، تصوير المشاهد الرئيسية ببعض المناطق داخل وخارج القاهرة.

"ويونس ولد فضة" بطولة الفنان عمرو سعد وإيمان العاصي والفنانة القديرة سوسن بدر، وريهام حجاج، هبة مجدي، سهر الصايغ، إيهاب فهمي، إلهام عبدالبديع، حسن عيد، عبدالعزيز مخيون، فتوح أحمد، أحمد صيام، محمد الصاوي، إنعام سالوسة، من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج أحمد شفيق.

ويناقش المسلسل بعض القضايا الهامة التي تشغل صعيد مصر، من خلال "يونس شهاب" الذي يحاول تحقيق غاياته بكل الطرق.

"شهادة ميلاد" طارق لطفي

كما يخوض الفنان طارق لطفي البطولة للعام الثاني على التوالي بمسلسل "شهادة ميلاد" بمشاركة دارين حمزة وإنجي المقدم وزكي فطين عبدالوهاب، من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد مدحت.

يجسد لطفي دور ضابط شرطة يكتشف بعد سنوات طويلة أن أبويه، ليسا والديه حقيقة، وأن والده تاجر سلاح شهير، لكنه يكتشف في النهاية أن الأحداث كانت مدبرة للإيقاع برجال تاجر السلاح.

تعليقات