منوعات

حاول استعادة مفاتيحه من البحيرة.. فاصطاد قنبلة

الثلاثاء 2016.4.19 11:25 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 103قراءة
  • 0 تعليق

فقد شاب ألماني سلسلة مفاتيحه في مياه بحيرة فاجنجر في ولاية بافاريا الألمانية، فأحضر قطعة مغناطيس ضخمة وربطها بطرف صنارة كي يتمكن من استعادة مفاتيحه المفقودة، وبعد فترة من البحث، التقط المغناطيس شيئا ثقيلا، جذبه الشاب سريعا ظنا أنها مفاتيحه، لكن المفاجأة أن الكتلة المعدنية لم تكن سوى قنبلة صدئة من مخلفات الحرب العالمية الثانية، كانت بالطبع ستشكل إثارة أكبر لو قرر أن يفتح بها باب منزله.

وقال مصدر في الشرطة الألمانية إن القنبلة اليدوية كانت "حية" وقابلة للانفجار، إلا أن الشاب الذي يبلغ من العمر 28 عاما، تصرف بسرعة حيث أعادها مرة أخرى إلى الماء، قبل أن تستدعي الشرطة خبراء المفرقعات، الذين تمكنوا من إبطال مفعولها.

ومن المألوف العثور في ألمانيا بعد 71 عاما على انتهاء الحرب العالمية الثانية (1939-1945)، على مخلفات حربية لم تنفجر، خاصة في المدن الألمانية الكبرى، أثناء عمليات بناء المنازل، حيث درجت الشرطة الألمانية معها على إخلاء مناطق من السكان، كونها لا زالت تشكل خطرا على أرواح الجيران في هذه المناطق.

واستدعى مدير مدرسة في شمال ألمانيا، بداية شهر أبريل الجاري، خبراء المفرقعات للتعامل مع قنبلة يبلغ طولها 17 سنتيمترا، أحضرها تلميذ معه إلى الفصل بعد أن عثر عليها في قبو منزله.

تعليقات