سياسة

مفاوضات سوريا تدخل النفق المظلم للمرة الثالثة

الثلاثاء 2016.4.19 01:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 206قراءة
  • 0 تعليق

قال جورج صبرا، المعارض السوري البارز، اليوم الثلاثاء، إن محادثات السلام السورية "جنيف 3" تأجلت لأجل غير مسمى واستئنافها يعتمد على "تصحيح مسار المفاوضات" والأحداث على الأرض.

وتابع لتلفزيون أورينت "المفاوضات ليس هناك موعد زمني لها. الموعد هو تنفيذ الأمور على الأرض. كذلك أيضا تصحيح مسار المفاوضات. ما لم يتم ذلك سيبقى المدى الزمني لها مفتوحا."

وأضاف أن المعارضة أيضا "لديها شكوى كبيرة من الموقف الأمريكي. الموقف الأمريكي يدفع باستمرار باتجاه أن تبقى المفاوضات قائمة دون أن نتلقى شيئا حقيقيا من الوعود الكثيرة."

ودعا صبرا القوى الدولية أيضا إلى إمداد السوريين بما يمكنهم من الدفاع عن أنفسهم قائلا "من واجب المجتمع الدولي أن يمكنهم من الدفاع عن أنفسهم ويزودهم بما يمكنهم من فعل ذلك.

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه الكرملين إن روسيا تؤيد تماما استمرار محادثات السلام السورية في جنيف، في تعليق على قرار المعارضة السورية تأجيل المفاوضات إلى أجل غير مسمى.

وقال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين في مؤتمر هاتفي مع الصحفيين، "نعتقد أن (محادثات السلام) حالة ضرورية."

وأضاف "تم التأكيد أمس على الحاجة إلى استمرار الحوار والمحافظة على نظام وقف إطلاق النار خلال اتصال هاتفي بين الرئيس (فلاديمير) بوتين والرئيس (الأمريكي باراك) أوباما."

تعليقات