رياضة

برشلونة يفاضل بين 5 لاعبين لترميم دفاعه

الثلاثاء 2016.4.19 05:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1280قراءة
  • 0 تعليق

فتحت النتائج الكارثية لبرشلونة في المباريات الأخيرة بعد خسارته في 3 مواجهات متتالية في الدوري الإسباني، وخروجه من دوري أبطال أوروبا، الباب واسعاً على الحديث عن مساعي النادي الكتالوني لترميم دفاعه المنهك بوجود لاعبين اثنين فقط فعليًا هما جيرارد بيكيه وخافيير ماسكيرانو.

وبحسب مجلة "دون بالون" الإسبانية، فإن لويس إنريكي مدرب برشلونة وضع قائمة من 5 مدافعين، سيعمل على التعاقد مع واحد منهم على الأقل عقب نهاية الموسم الحالي، لمساندة بيكيه وماسكيرانو.

وذكرت الصحيفة أن أول الأسماء المطروحة داخل برشلونة هو مدافع أتليتكو بلباو الفرنسي إيميريك لابورت، البالغ من العمر 21 عامًا فقط، والذي يدافع عن الفريق الباسكي منذ عام 2012، أي منذ كان في السابعة عشرة من عمره.

ثاني الأسماء التي يتطلع برشلونة لضمها لتعزيز خط دفاعه، البرازيلي ماركينيوس، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وهو يبلغ من العمر 21 عامًا أيضًا، وقد يكون التعاقد معه سهلًا في ظل عدم اشتراكه أساسيًا في فريقه الحالي.

ويبرز في القائمة كذلك مدافع أتليتكو مدريد، الأوروجوياني خوسيه ماريا خيمينيز، وعمره كذلك 21 عامًا، ويمتاز بالصلابة، وقد ضمّه أتليتكو عام 2013، وكان محطته الاحترافية الأولى في الملاعب الأوروبية، وهو مطلوب أيضًا من ريال مدريد.

أما المدافع الرابع في مفكرة إنريكي فهو قائد بروسيا دورتموند، الدولي الألماني ماتس هوميلز، الذي ارتبط اسمه بأكثر من فريق أوروبي مؤخرًا على غرار مانشستر يونايتد، وهو يبلغ من العمر 27 عامًا، ويعد من أبرز المدافعين في أوروبا حاليًا.

ولم تخل القائمة من اسم المدافع الدولي الإنجليزي جون ستونز، المتألق مع إيفرتون، والمفارقة أنه يبلغ من العمر أيضًا 21 عامًا، لكن سعره المرتفع، قد يحول دون إتمام التعاقد معه.

تعليقات